ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ماذا تعرف عن هجمات DDos الإلكترونية؟

 

 

ماذا تعرف عن هجمات DDos الإلكترونية؟
ماذا تعرف عن هجمات DDos الإلكترونية؟

تشاهد - ماذا تعرف عن هجمات DDos الإلكترونية؟
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 10:58 صباحاً

اخبار اون لاين - تعتبر هجمات حجب الخدمة أو الحرمان منها المعروفة اختصارًا بـDDos، أحد أشهر هجمات الهاكرز على مستوى العالم.

وتصيب تلك الهجمات المواقع التي تستهدفها بالشلل من خلال إغراقها ببيانات ضخمة مرسلة من أجهزة مصابة بشكل منظم وواسع النطاق، ما يتسبب في بطء الموقع وتوقفه جزئيًا أو كليًا، وتلك الهجمات ليس لها علاج جذري حتى الآن.

نرصد في هذا التقرير أبرز ما نشره الموقع المتخصص في مجال الحماية الإلكترونية «Secure list».

ورصد الموقع هذا النوع من الهجمات خلال الربع الأخير من عام 2016، حيث زادت الهجمات وشملت 80 دولة بعدما كانت 67 دولة خلال الربع الثالث من العام الماضي.

وأورد الموقع أبرز الهجمات التي شهدتها تلك الفترة، وهي الهجوم على شركة Dyn المزود لنطاقات DNS في أكتوبر، ما تسبب في شلل جزئي للانترنت بشكل عام في العديد من الدول، وتوقف مواقع عن العمل أبرزها «تويتر»، و«أمازون»، و«ساوند كلاود»، و«باي بال». يضاف إلى ذلك الهجوم الذي تعرضت له شبكة الاتصالات الألمانية خلال نوفمبر، والهجوم على الشركات المزودة لخدمة الانترنت ISPs في إيرلندا، بالإضافة إلى هجمات أخرى.

ووفقا للموقع، احتلت الصين المركز الأول كمصدر للأهداف بنسبة 71.6%، واحتلت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة النسبة الأبرز في الاستهداف سواء في عدد الأهداف أو سيرفرات C&C، ودخلت ألمانيا وكندا قائمة أعلى 10 دول تعرضا للهجمات بدلاً من إيطاليا وهولندا في هذا الربع من العام.

والجدير بالذكر أن أطول مدة هجوم هي 12.2 يوم أو 292 ساعة تحديدا علما بأن أطول مدة في الربع الثالث من العام كانت 187 ساعة أو 7.7 يوم، وكانت أبرز أنواع الهجمات هي عن طريق SYN DDoS وTCP DDos وHTTP DDos منطلقة من Linux botnets بنسبة 76.7%.

وفى الرسم البيانى التالى النسبة المستهدفة في الدول ومقارنة نسبة الهجمات بين الربع الاخير Q4 والربع الثالث Q3 من 2016:

رسم بياني

الرسم البياني التالي يوضح على مدار ثلاثة أشهر أكثر وأقل الأيام التي شهدت هجمات Ddos، ويظهر ارتفاع الهجمات يوم 5 نوفمبر بـ 1915 هجوماً بينما كان يوم 23 نوفمبر الأقل بـ 90 هجوما:

رسم بياني

وهنا أكثر أيام الأسبوع استهدافا، وتحديداً يوم اول ايام الاسبوع الذي احتل المركز الأول يليه يوم الجمعة يليه باقى الأيام كما هو موضح من الصورة أدناه:

أكثر هجمات DdoS شيوعا كما في الصورة أدناه:

الرسم التالي يظهر نسبة هجمات سيرفرات الوسيط C&C على الدول:

كما ذكرنا فقد كانت أطول مدة لإحدى الهجمات استمرت لـ 292 ساعة، وفيما يلى مدة الهجمات وفقا لعدد الساعات، حيث كانت أغلب الهجمات في حدود 4 ساعات أو أقل:

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ماذا تعرف عن هجمات DDos الإلكترونية؟ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ماذا تعرف عن هجمات DDos الإلكترونية؟ تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ماذا تعرف عن هجمات DDos الإلكترونية؟ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا - هذا ما يحدث في دقيقة واحدة على الإنترنت خلال 2017

 

 

 

حكاية مصرية