تعرف على فائدة أنظمة القيادة المساعدة لكبار السن

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد أنظمة القيادة المساعدة مفيدة لكبار السن؛ فهي ترفع من مستوى الأمان والسلامة أثناء القيادة، وفقا لما قاله المجلس الألماني للسلامة على الطرق.

ولذلك ينصح الخبراء الألمان باستعمال أنظمة الضوء المتطورة أو مساعد مكبح الطوارئ؛ نظرا لأنه مع التقدم في العمر قد تظهر قيود جسدية، مثل ضعف البصر وتدهور اللياقة البدنية.

وإلى جانب إجراء فحوصات العين بصورة منتظمة ينصح الخبراء الألمان باستعمال أنظمة الإضاءة المتطورة مثل كشافات LED أو كشافات زينون، كما يعمل ضوء المنعطفات والضوء العالي المتوائم، الذي يتيح إمكانية مواءمة مدى الضوء مع السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس تلقائيا، على زيادة مستوى الراحة والسلامة أثناء القيادة.

وينطبق ذلك أيضا على مساعد مكبح الطوارئ، والذي يُوصَى به في كل السيارات؛ حيث يمكنه اكتشاف المواقف الخطرة، والتدخل لمنع وقوع حوادث أو التخفيف من آثارها.

ومع ذلك، يجب مراعاة أن هذه الأنظمة التقنية تدعم السائق فقط أثناء القيادة، والذي يظل هو المسؤول عن القيادة، ويجب على كبار السن أن يتعرفوا على كيفية استعمال هذه الأنظمة ووظائفها، والاستفسار عنها جيدا قبل شراء السيارة بما في ذلك إجراء تجربة قيادة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق