أقتصاد - هبوط معظم بورصات الشرق الأوسط -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تكنولوجيا - إذا كنت «جدي».. هكذا عليك استغلال عام 2018

 

 

تكنولوجيا - إذا كنت «جدي».. هكذا عليك استغلال عام 2018
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 08:09 صباحاً

الواقع اون لاين - اعتدت فى ليلة عيد ميلادي على كتابة مجموعة من الأهداف ولصقها داخل خزانة ملابسي، حتى أراها كل يوم سعيًا في تحقيقها خلال العام الجديد، كورسات وكتب وأماكن أرغب في زيارتها كانت أبرز ما كتبته في ورقة أهدافي هذا العام، ولم أضع أهدافا سلوكية تغير أو تطور من طباعي، ما جعلني أضيف إلى قائمتي الكثير من الأهداف، خاصة المرتبطة بطبيعة برجي الذي أنتمي إليه. عزيزي "الجدي" ميلادك جاء فى بداية العام، وهذه إشارة لك بأن كل عام عليك ميلاد صفات جديدة لحياتك وسلوكياتك أيضا.. هل وضعت خطة أو هدفا سلوكيا لك هذا العام، إن كنت مثلي وغفلت عنه.. إليك 7 أهداف (حقق الأنسب لك وغير حياتك للأفضل)..

1- ترك السيطرة

أنت تعلم أن شخصيتك مسيطرة على من حولها فى كل الأمور، خاصة الأمور العاطفية والعملية، فإذا كنت تقوم بفعل هذا من أجل إشباع رغباتك فقط أو دون قصد.. فالآن توقف لأن السيطرة قد تضرك كثيرا، خاصة مع شريك حياتك.

عزيزى.. شىء رائع أن تكون شخصية مسيطرة وقائدة لمن حولها، لكن هذا عليك فعله فى حالة تحمل المسؤولية فقط وليس فى حياتك العاطفية أو الاجتماعية.


2- ماذا تريد؟

سؤال عليك الإجابه عنه حتى تستطيع وضع خطة للعام الجديدة، ماذا تريد أن تكون يا صديقي الجدي؟.. هل تريد أن تكون مريضا نفسيا بسبب كثرة التفكير فى كل التفاصيل التى تدور حولك، أم شخصا سويا يعي الأمور ويستطيع التحكم فى نفسه.  

عزيزى.. قبل البدء فى وضع خطة للعام الجديد عليك معرفة طبيعة شخصيتك (عيوب.. مميزات.. أمور تستطيع القيام بها وأخرى لا.. إلخ)، حتى لا تحمل روحك أعباء وأحمالا كثيرة.


 

3- محاولة الاستمتاع

أنت تكره الزحمة و السفر والمجاملات العائلية، لكن هل لديك طريق آخر للاستمتاع بعيدا عن هؤلاء؟، إذا كنت تستطيع الاستمتاع بمفردك فهذا شىء جيد للغاية، لكن إن كنت فى حاجة إلى وسائل وطرق للاستمتاع ..عليك التأقلم مع الآخرين وتجربة كل جديد معهم.  

4- التخلص من الألم العاطفي

الجميع مر ويمر بعلاقات عاطفية منها التى تركت فى قلوبنا ألما وأخرى أوقات سعيدة، ولا أحد توقف من النوعين عن ممارسة الحياة، حاول يا صديقي تخطي الأمر وأخذ قسط من الراحة حتى تستطيع بدء علاقة جديدة أفضل.

5- الأشياء التي تحبها في نفسك

نعم هناك صفات رائعة تنعم بها وتميزك عن غيرك، ومواهب عدة تستطيع التفنن فيها، كل هذا عليك حصره ومعرفته والفخر به لتزيد ثقتك بنفسك، كما عليك أيضا استغلالها وتطويرها حتى تنعم بحياة سعيدة.

6- عيوب تخلص منها

لا أخفي عنك.. أنت يا صديقي عصبي للغاية وانطوائي ومسيطر على من حولك، ومع الأسف هناك عيوب أخرى أنت تعلمها.. لما لا تحاول تغييرها؟، أنصحك بكتابتها ومحاولة التخلص منها، خاصة التى كانت سببا فى أخذك قرارا خاطئا.

لا تحزن فكثير منا يأخذ قرارا ويندم عليه بعد ذلك، وآخر يشعر بأنه بسبب القرار الذى أخذه تغيرت حياته إلى الأسوأ.. على كل حال عليك كتابة العيوب التى أدت إلى تلك القرارات وكتابة نتائجها.. هكذا نتعلم من أخطائنا وهكذا أيضا نثق بأنفسنا.

7- بناء حياة جديدة

أقترح عليك الجلوس فى مكان هادئ بعيد عن الجميع مع استخدام الورقة والقلم لتصفية الذهن، وكتابة كل شيء أثر فى حياتك بالسلب أو الإيجاب، وقبل الرحيل من المكان الهادئ بعد تصفية الذهن من عام مضى واستقبال عام جديد نسبة إلى شهرك الميلادي، عليك وضع خطة جديدة لحياتك، تكتسب فيها أمورا جديدة وتغير أمورا قديمة.  

عزيزى "الجدي"، حتى أسهل عليك الأمر إليك أيضا توقعات خبيرة الأبراج ماجي فرح التى قالت إن هذا العام سيكون مختلفا لك وتنعم بحياة سعيدة:

الصعيد العملي:

"سيرك البطىء مع الهدف سيقودك إلى الطريق الصحيح"

الصعيد العاطفي:

 "شيء هيسكن في قلبك"

الصعيد الصحي:

"هتتخلى عن عادات قديمة"

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تكنولوجيا - إذا كنت «جدي».. هكذا عليك استغلال عام 2018 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تكنولوجيا - إذا كنت «جدي».. هكذا عليك استغلال عام 2018 تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تكنولوجيا - إذا كنت «جدي».. هكذا عليك استغلال عام 2018 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنولوجيا - 12 طريقة لإنقاص الدهون خلال أسبوع
التالى تكنولوجيا - دراسة: نقص اليود عند السيدات يؤثر على الخصوبة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا