أقتصاد الاردن - "أسعار" الخضار والفواكة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تكنولوجيا - دراسة: نقص اليود عند السيدات يؤثر على الخصوبة

 

 

تكنولوجيا - دراسة: نقص اليود عند السيدات يؤثر على الخصوبة
تكنولوجيا - دراسة: نقص اليود عند السيدات يؤثر على الخصوبة

تكنولوجيا - دراسة: نقص اليود عند السيدات يؤثر على الخصوبة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 08:09 صباحاً

الواقع اون لاين - أفادت دراسة طبية بأن ما يقرب من نصف النساء في الولايات المتحدة يعانين من نقص في مستويات اليود في أجسامهن ما قد يؤثر سلبا ويضعف خصوبتهن.. ويوجد عنصر اليود في المأكولات البحرية، والملح المعالج باليود، ومنتجات الألبان، وبعض الخضراوات والفواكه.

وتكشف الدراسة الجديدة، التي أجريت في جامعة واشنطن على 467 امرأة أمريكية يسعين للإنجاب، عن أن النساء اللاتي عانين من نقص تراوح ما بين معتدل وشديد واجهن صعوبات في الحمل والإنجاب بنسبة 46% خلال كل دورة طمثية، مقارنة بأولئك السيدات اللاتي تمتعن بمستويات كافية من اليود.

وقال الدكتور جيمس ميلز، الأستاذ في "المعهد الوطني الأمريكي لصحة الطفل والتنمية البشرية": وجد أنه حتى النساء اللاتي يعانين من نقص في مستويات اليود بشكل معتدل كان لديهن صعوبة أكبر في الحمل".

ومن جانبه، قال الدكتور تومير سنجر، رئيس قسم الغدد الصماء التناسلي والعقم والرعاية في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك: "تغير النظام الغذائي الغربي في العقود القليلة الماضية، وأدى الاعتماد على النظم الغذائية والنباتية إلى انخفاض في استهلاك اليود الغذائي".

وبالنظر إلى أن النظام الغذائي هو المصدر الرئيسي لليود لمرضانا، فالمأكولات البحرية والملح وبعض الفواكه والخضراوات، مثل البطاطس والتوت البري والفراولة على سبيل المثال لا الحصر، يجب على السيدات الإكثار من تناولها قبل ثلاثة أشهر من الإنجاب في حال رغبتهن إنجاب طفل سليم".

وقد أظهرت الأبحاث الجديدة أن نقص اليود شائع بين النساء في الولايات المتحدة وفي الدراسة، كان لدى 56% من النساء مستويات كافية من اليود، ونحو 22% منهن يعانين من نقص طفيف، ونحو 21% عانين من نقص معتدل، و1.7% يعانين من نقص شديد.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تكنولوجيا - دراسة: نقص اليود عند السيدات يؤثر على الخصوبة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تكنولوجيا - دراسة: نقص اليود عند السيدات يؤثر على الخصوبة تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تكنولوجيا - دراسة: نقص اليود عند السيدات يؤثر على الخصوبة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنولوجيا - إذا كنت «جدي».. هكذا عليك استغلال عام 2018
التالى تكنولوجيا - «هناكل إيه النهارده؟».. وجبة السجق بالجبن

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا