ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تكنولوجيا - أبل تعترف بكارثة جديدة: حواسبها وأجهزتها الذكية ليست آمنة

 

 

تكنولوجيا - أبل تعترف بكارثة جديدة: حواسبها وأجهزتها الذكية ليست آمنة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 08:18 صباحاً

الواقع اون لاين - أبل تعترف بكارثة جديدة: حواسبها وأجهزتها الذكية ليست آمنة

بعد المشكلات التي لاحقت شركة أبل في الفترة الأخيرة لا سيما حول موضوع إبطاء هواتفها وقيامها باستبدال بطاريات الهواتف لجعلها أسرع

(الرياض - mbc.net) بعد المشكلات التي لاحقت شركة أبل في الفترة الأخيرة لا سيما حول موضوع إبطاء هواتفها وقيامها باستبدال بطاريات الهواتف لجعلها أسرع، ها هي الشركة تواجه أزمة جديدة فيما يخص حواسبها وأجهزتها الذكية.

فقد أكدت الشركة العملاقة في بيان رسمي أن جميع أجهزتها الذكية وحواسبها العاملة بنظام Mac OS ليست في مأمن أبداً من ثغرتي Meltdown وSpectre  اللتين عُثر عليهما في معالجات شركة إنتل وAMD و ARM  أيضاً.

وشدّدت أبل على أن استغلال تلك الثُغر يتم على جهاز المستخدم عبر تطبيقات وبرامج خبيثة، ولهذا السبب يُنصح بتحميل التطبيقات من المتجر أو من المواقع الموثوق بها لتجنّب أي مخاطر لا تُحمد عُقباها.

وأكدت أنها في ديسمبر 2017، ومع إطلاق الإصدار 11.2 من iOS و tvOS والإصدار 10.13.2 من Mac OS أغلقت جزءاً كبيراً من المخاطر الأمنية التي تُسبّبها ثغرة Meltdown دون ملاحظة تأثير سلبي على أداء الأجهزة مثلما أشارت تقارير أُخرى، وأكدت أنها لم ترصد كذلك استغلال علني لتلك الثُغر حتى اللحظة.

أما عن ثغرة Spectre الموجودة في جميع المعالجات سواء من إنتل، AMD أو ARM، فأكّدت الشركة أنها تختبر حالياً حلولاً أمنية لمنع استغلالها لتأمين الأجهزة بشكل كامل، كما تعمل حالياً على أداة تمنع استغلال الثغرة في مُتصفّح سفاري، فتشغيل كود خبيث مكتوب بلغة "جافا سكريبت" من شأنه إصابة جهاز المستخدم.

وقال الخبراء ان تحديد المشاكل سوف يبطئ أداء الكمبيوتر، وبخاصة الأجهزة العاملة لأكثر من 5 سنوات، ولا يوجد الآن أي معالجات متاحة في الوقت الحالي التي يمكنها أن تحل محل تلك الضعيفة وتوفر النوع نفسه من الوظائف، بحسب صحيفة "النهار".

ويقول الخبراء إن الامر سيستغرق سنوات لجلب رقائق جديدة يمكن أن تؤدي نفس المهام على حد سواء بأمان وفاعلية.

التالي

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تكنولوجيا - أبل تعترف بكارثة جديدة: حواسبها وأجهزتها الذكية ليست آمنة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تكنولوجيا - أبل تعترف بكارثة جديدة: حواسبها وأجهزتها الذكية ليست آمنة تم نقلة لك من موقع MBC و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تكنولوجيا - أبل تعترف بكارثة جديدة: حواسبها وأجهزتها الذكية ليست آمنة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا MBC و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنولوجيا - جديد تطبيقات الهواتف الذكية في 2018
التالى تكنولوجيا - كيف تميّز بين صور المشاهير الحقيقية والمزيفة؟

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا