أخبار عاجلة
«دافزا» تبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين -
صــادرات اليابان ترتفع %7.8 في أبـريل -
أميركا تتوعد إيران بأقسى عقوبات في التاريخ -
«موديز» تبقي النظرة السلبية لمستقبل قطر -

البحث العلمي: برنامج «انطلاق» يصل السويس لـ«احتضان» الشركات الناشئة

البحث العلمي: برنامج «انطلاق» يصل السويس لـ«احتضان» الشركات الناشئة
البحث العلمي: برنامج «انطلاق» يصل السويس لـ«احتضان» الشركات الناشئة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور محمود صقر، عن إطلاق الدورة الأولي لحاضنة تكنولوجية جديدة بالسويس ضمن البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية المتخصصة «انطلاق» وذلك بالتعاون مع جامعة السويس.

والحاضنات التكنولوجية هي برامج لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في مختلف المجالات وخلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين والتوجيه عن طريق برنامج مكثف مدته من ستة أشهر لسنة.

وتخضع الشركات الناشئة التي يتم تأهيلها ضمن برنامج «انطلاق» لتدريب مكثف يتركز حول تطوير نموذج العمل التجاري، وبناء قاعدة بيانات للعملاء وخطة التسويق وتصميم العلامة التجارية والتخطيط المالي للشركة بالإضافة إلى إتاحة فرصة للتواصل مع أكثر من 100 من المتخصصين في التوجيه.

وبدأت أكاديمية البحث العلمي برنامج «انطلاق» منذ عام 2016 وذلك كخطوة فعالة لتحقيق إحدى أهداف الدولة في استراتيجية العلوم والتكنولوجيا2030 وهو تهيئة بيئة مشجعة وداعمة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار«، وتشجيع تطبيق مخرجات البحث العلمي وتعميق التصنيع المحلى.

وقال الدكتور محمود صقر في بيان صحفي تلقت المصري اليوم نسخة منه إن عدد الحاضنات التكنولوجية وصل إلى 19 حاضنة بتمويل 48 مليون جنيه، حيث يتم دعم 63 مبتكر وتخريج 12 شركة تكنولوجية ناشئة بالفعل على أرض الواقع، لنستهدف بذلك 50 شركة ناشئة بنهاية العام المالي القادم.

وذكر صقر، أنه تم افتتاح المركز الإقليمي للأكاديمية بجامعة السويس في فبراير 2017 للمساهمة في تطوير التكنولوجيا ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في منطقة خليج السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء، والذي يشتمل على مساحات عمل مشتركة مجهزة على أعلى مستوى وأحدث وأفضل أجهزة ومعدات صناعة النماذج الأولية.

وأضاف رئيس أكاديمية البحث العلمي أن الدور الكبير الذي تقوم به الأكاديمية في دعم المجتمع العلمي في نشر ودعم ثقافة الابتكار والإبداع في كل ربوع الجهورية لا يتحقق إلا من خلال الشراكة مع مختلف المؤسسات والجهات العلمية والأكاديمية والبحثية وعلى رأسهم الجامعات المصرية ولذلك كانت الشراكة مع جامعة السويس؛ لإنشاء الفرع التاسع للأكاديمية داخل جامعة السويس لتحقيق الأهداف المشتركة للجهتين، حيث أن الأكاديمية لديها 8 مراكز إقليمية في محافظات الغربية، وسوهاج، والوادي الجديد، والإسماعيلية، وشمال سيناء والشرقية، ودمياط.

الخبر (البحث العلمي: برنامج «انطلاق» يصل السويس لـ«احتضان» الشركات الناشئة) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل تعترف بوجود مشكلة في ميكروفون بعض نماذج آيفون 7
التالى مؤتمر طب الأطفال بجامعة المنصورة يناقش «العلاج بالخلايا الجذعية»