ست الكل - حظك اليوم السبت 21 إبريل 2018 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تكنولوجيا - مسكنات الدورة الشهرية خطر على صحتك.. إليكِ بدائل طبيعية

تكنولوجيا - مسكنات الدورة الشهرية خطر على صحتك.. إليكِ بدائل طبيعية
تكنولوجيا - مسكنات الدورة الشهرية خطر على صحتك.. إليكِ بدائل طبيعية

تكنولوجيا - مسكنات الدورة الشهرية خطر على صحتك.. إليكِ بدائل طبيعية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 8 أبريل 2018 12:24 مساءً

الواقع اون لاين - الدورة الشهرية وتناول المسكنات قصة شهرية لا تنتهي لعدة أيام، فعند ظهور تشنجات الدورة الشهرية تعاني الغالبية العظمى من النساء من آلام تختلف شدتها من واحدة إلى أخرى، حيث يوجد واحدة من بين 5 نساء تصاب بألم يشبه النوبة القلبية، ونتيجة لذلك تلجأ معظم النساء إلى تناول جرعات من مسكنات الألم دون استشارة الطبيب، ويصل تناول المسكنات إلى 7 أيام كل شهر في بعض الأحيان؛ وذلك بهدف تخفيف الألم ومواصلة العمل اليومي، حيث إن التدليك أو وضع الكمادات الساخنة لا يكون متاحًا في أغلب الأحيان إذا كانت المرأة موجودة في مكان عملها، وذلك حسبما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

وتقول إخصائية أمراض النساء في جامعة كاليفورنيا، آبارنا سريدار، إن النساء اللواتي يعانين من تشنجات لا تطاق يمكن أن يشاهدن النتائج في كثير من الأحيان باستخدام مجموعة من الطرق الطبيعية، لأنه يجب مواجهة خطر المسكنات التي تسبب آلام المعدة واختيار طرق بديلة تستطيع النساء القيام بها.

وطبقًا لما قاله الدكتور ساهيل خانا، اختصاصي أمراض المعدة والأمعاء في مستشفى مايو كلينيك، فإن أي شيء يزيد تناوله على مرتين في الان هذا "اليوم" خطر، خاصة إذا تم تكرار تلك الجرعة يوميًا أو شهريًا، وأضاف لـ"الدايلي ميل": "نحن إخصائيو الأمراض المعدية، نحب أن نتجنب الأدوية الشبيهة بأدوية (Advil) قدر الإمكان، والحد الأقصى 4.250 مللي جرام في الان هذا "اليوم"، حيث إن تناول الكثير من المسكنات يمكن أن يكون له آثار جانبية خطيرة على الجهاز الهضمي". (اقرأ أيضًا: بتكار جهاز يسمح بممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية)

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة للمسكنات ارتداد الحمض والإمساك والإسهال، على الرغم من أن المرضى قد لا يدركون أنه ينبع من استخدامها، لكن الدكتور خانا يحذر من أن أكبر ما يثير القلق هو قرحة المعدة أو الأمعاء الدقيقة، والتي يمكن أن تكون مؤلمة بشكل لا يصدق، فالقرحة يمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد منذ شهور أو سنوات إذا لم يلتئموا من تلقاء أنفسهم، فيمكنهم أن ينزفوا من خلال الأمعاء إلى براز المريض، الأمر الذي يمكن أن يكون مقلقًا وخطيرًا ومؤلمًا.

كما حذر الدكتور خانا من العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيروئيدية، موضحا أنها "تعمل على انخفاض ضغط الدم ومستويات الهيموجلوبين بشكل خطير، وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي هذا إلى الذهاب إلى المستشفى، لأنه  يمكن أن ينزف هؤلاء المرضى دون إشعار مسبق".

وقالت الدكتورة سريدار، التي تعالج المرضى وتدرب الطلاب في طب التوليد وأمراض النساء، إنها لا تتجنب وصف مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، ولكنها تتحقق من أن المرضى قد استنفدوا جميع الخيارات الأخرى أولاً، كما أوضحت "عادة عندما يحين الوقت الذي يأتي فيه المرضى إلى الطبيب لتلقي العلاج، فقد جربوا كل شيء آخر".

كمادات الحيض

أما عن بدائل المسكنات، فقد أوضح الدكتور سريدار: "هناك الكثير من الأشياء التي لم يتم إثباتها بالكامل من قبل العلوم، ولكنها تبدو ناجحة، وقد تم وصف الكمادات الساخنة -أي وضع شيء دافئ في منطقة الحوض- كطريقة مؤكدة للتخفيف من الآلام، كما هناك خيار آخر وهو التركيز على النظام الغذائي لزيادة تناولك للفيتامينات مثل B1".

(اقرأ أيضًا.. فوائد رقصة الزومبا.. تفقدك الوزن الزائد وتحسن مزاجك)

والعلاج البديل الأكثر فعالية الذي تم اختباره في البيئات السريرية هو التمرين، حيث تقول الدكتور سريدار: "هناك قدر كبير من الأدلة على أن النشاط البدني يساعد في تخفيف الألم"، مشيرة: "إذا لم ينجح أي شيء وما زالت النساء تعاني من الألم، مما يعرقل أنشطتهم حينئذ يمكن تناول مسكنات الألم، ولكن يجب البدء أولًا  بالخيارات الطبيعية، ثم بعدها أدوية ولكن بجرعات بسيطة، ومن الأفضل الأخذ في الاعتبار أن التمرين يساعد على تقليل تناول جرعات كبيرة من مسكنات الألم".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تكنولوجيا - مسكنات الدورة الشهرية خطر على صحتك.. إليكِ بدائل طبيعية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تكنولوجيا - مسكنات الدورة الشهرية خطر على صحتك.. إليكِ بدائل طبيعية تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تكنولوجيا - مسكنات الدورة الشهرية خطر على صحتك.. إليكِ بدائل طبيعية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا - «هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل شوربة الذرة بالكريمة
التالى تكنولوجيا - زيت الخروع للشعر.. يمنع تساقطه وهيشانه

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا