أخبار تونس - قطر تؤكد مواصلة دعمها لتونس -
سنت الكل - الحقيبة الفرو صديقتك هذا الشتاء -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تكنو لوجيا - ماذا تفعل إذا تعرضت مدينتك لكارثة طبيعية مفاجئة؟.. 5 نصائح عليك الاهتمام بها

 

 

تكنو لوجيا - ماذا تفعل إذا تعرضت مدينتك لكارثة طبيعية مفاجئة؟.. 5 نصائح عليك الاهتمام بها
تكنو لوجيا - ماذا تفعل إذا تعرضت مدينتك لكارثة طبيعية مفاجئة؟.. 5 نصائح عليك الاهتمام بها

تكنو لوجيا - ماذا تفعل إذا تعرضت مدينتك لكارثة طبيعية مفاجئة؟.. 5 نصائح عليك الاهتمام بها
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 10:41 مساءً

الواقع اون لاين - من إعصار "إيرما" إلى حرائق الغابات فى كاليفورنيا الشمالية، شهد هذا العام نصيبه من الكوارث الطبيعية، التى دفعت البعض إلى التفكير فى ما يجب عليهم القيام به فى حالة تعرض مدينتهم لواحدة منها، وكيف يمكنهم الاستعداد؟ وهل عليهم التفكير فى ترك منازلهم أم البقاء داخلها ؟

ووفقا لما ذكره جون رين، مدير مركز الحلول الحضرية والبيئية فى جامعة فلوريدا أتلانتيك، فإن الكثير من عمليات الإجلاء واسعة النطاق التى تحدث تكون بتسبب الهستيريا والخوف الجماعى، إذ لا تتطلب معظم الكوارث الطبيعية إجلاء فورى بسبب إمكانية التنبؤ بها، مثل الأعاصير على سبيل المثال.

ومع ذلك، هناك أشياء معينة يمكن لسكان المدن القيام بها عند حدوث كارثة مفاجئة، إذ قال رين إن هناك أشياء معينة يمكن لسكان المدينة القيام بها للتحضير للكوارث، وحدد 5 نقاط مهمة يجب الالتزام بها، وهى:

 

التزم بمنزلك:

 ليس هناك العديد من الحالات التى تحتاج إلى إخلاء مدينة بأكملها، وبالنسبة لبعض أنواع الكوارث مثل الهجوم كيميائى، فإنه أكثر أمنا البقاء فى الداخل بدلا من ترك المدن.

 

كن مستعدا للمغادرة إذا لزم الأمر:

من أجل التحضير لعمليات الإخلاء، فمن المستحسن أن يستمع الناس إلى المحطات المحلية للحصول على التنبيهات، والحفاظ على مسار وسائل التواصل الاجتماعى حول خطط الإخلاء.

 

الحصول على الإمدادات المناسبة فى متناول اليد:

غالبا ما يوصى بجلب ما يكفى من الماء والمواد الغذائية غير القابلة للتلف لمدة ثلاثة أيام، ومجموعة الطوارئ المكونة من مصباح يدوى وبطاريات، ومجموعة الإسعافات الأولية وشاحن الطاقة الشمسية للهاتف الذكى،  فى حالة وجود انقطاع بالكهرباء، وبالإضافة إلى ذلك إذا انخفضت الخدمة الخلوية، يمكن لبعض أجهزة تقوية الإشارة مساعدتك على تلقى تنبيهات الطوارئ.

 

كن على بينة من محيطك:

اعتمادا على حالة الطوارئ، قد تحتاج إلى معرفة كيفية تبديل الغاز أو الكهرباء أو المياه فى منزلك، إذا كان عليك أن تترك منزلك، فمن المهم أن تخطط لطريق الهروب مع البدائل فى حالة تم حظر بعض مخارج الخروج.

 

البقاء هادئا:

عليك الحفاظ على الهدوء، فالتوتر يمكن أن يجعل الأمر أخطر عند مواجهة العقبات.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تكنو لوجيا - ماذا تفعل إذا تعرضت مدينتك لكارثة طبيعية مفاجئة؟.. 5 نصائح عليك الاهتمام بها و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تكنو لوجيا - ماذا تفعل إذا تعرضت مدينتك لكارثة طبيعية مفاجئة؟.. 5 نصائح عليك الاهتمام بها تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تكنو لوجيا - ماذا تفعل إذا تعرضت مدينتك لكارثة طبيعية مفاجئة؟.. 5 نصائح عليك الاهتمام بها و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنو لوجيا - 4 مميزات لمستخدمى أندرويد تجعل هاتفك الذكى أفضل من أيفون
التالى تكنو لوجيا - 3 حيل بسيطة للتعامل مع الـ Wi fi على نظام ويندوز 10

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا