ست الكل - جددي أدوات مكياجك بـ"الفازلين" -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تكنولوجيا - ودع الأقراص المنومة.. وسادة إلكترونية لعلاج "الأرق"

 

 

تكنولوجيا - ودع الأقراص المنومة.. وسادة إلكترونية لعلاج "الأرق"
تكنولوجيا - ودع الأقراص المنومة.. وسادة إلكترونية لعلاج "الأرق"

تشاهد - تكنولوجيا - ودع الأقراص المنومة.. وسادة إلكترونية لعلاج "الأرق"
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 09:46 صباحاً

اخبار اون لاين - إن كنت تعاني من الأرق فلا داعي لتناول الأقراص المنومة بعد اختراع وسادة إلكترونية اخترعها باحثون من هولندا لعلاج الأرق.

وطور الباحثون بجامعة دلفت هذه الوسادة الروبوت تحت اسم "سومنوكس"، وهى على شكل حبة الفول السودانى وبها مجسات حساسة تقيس معدل التنفس الخاص بالشخص ثم تطلق إيقاع تنفس ثابت وهادئ يلتقطه جسم الإنسان أوتوماتيكيا فيشعره بالاسترخاء ويستغرق فى النوم.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الجهاز لا يزال نموذجا أوليا، لكن الباحثين الذين يقفون وراءه يأملون فى الحصول على تمويل كاف لطرحه قريبا فى الأسواق.

وأوضح الباحثون أن هذه الوسادة الروبوت تجمع معلومات حول مستخدمها من خلال مجساتها بالغة الحساسية، وتستخدم هذه المعلومات لتحديد ما إذا كان الشخص مستيقظا أم مستغرقا فى النوم، فتساعد من يعانى من الأرق فى تحسين نمط التنفس لديه وبالتالى شعوره بالاسترخاء مما يجعله يتغلب على أرقه.

وقال الباحثون إن دراسات متعددة أظهرت أن التنفس هو أحد أكثر العوامل أهمية للحصول على نوم جيد ليلا، وتلعب وسادة "سومنوكس" دورا فى إطلاق إيقاع تنفس بطىء وهادئ يشعر الإنسان بالاسترخاء ويجعله يستغرق فى النوم خلال دقائق.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تكنولوجيا - ودع الأقراص المنومة.. وسادة إلكترونية لعلاج "الأرق" و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تكنولوجيا - ودع الأقراص المنومة.. وسادة إلكترونية لعلاج "الأرق" تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تكنولوجيا - ودع الأقراص المنومة.. وسادة إلكترونية لعلاج "الأرق" و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا - هذا ما يحدث في دقيقة واحدة على الإنترنت خلال 2017

 

 

 

حكاية مصرية