ست الكل - اسمع معانا.. انا قلبى دليلى مع ليلى مراد -
رياضة - صراع مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تكنولوجيا - قريباً.. اختفاء الهواتف الذكية من على وجه الأرض

 

 

تكنولوجيا - قريباً.. اختفاء الهواتف الذكية من على وجه الأرض
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 07:46 مساءً

الواقع اون لاين - قريباً.. اختفاء الهواتف الذكية من على وجه الأرض

وخرجت الدراسة باستنتاج مشؤوم يفيد بأن ...

(الرياض - mbc.net) توصلت دراسة حديثة إلى أن البشرية ستعاني بحلول عام 2030 من مشكلة كبيرة، بسبب تنامي الطلب على المواد الخام المستخدمة في تصنيع الأجهزة القائمة على التكنولوجيا المتطورة.

وشارك في الدراسة التي نشرتها مجلة "Nature" العلمية علماء من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأستراليا وجنوب إفريقيا، ونقلتها صحيفة "الأنباء".

وطالت الدراسة إلى جانب الإلكترونيات صناعات السيارات والفضاء والطاقة وغيرها.

وخرجت الدراسة باستنتاج مشؤوم يفيد بأن العالم سيواجه في المستقبل القريب نقصاً حاداً في المنتجات القائمة على التكنولوجيا المتقدمة بسبب نقص المواد الخام اللازمة لإنتاجها.

وعلى سبيل المثال؛ فإنه من أجل إنتاج رقاقة كمبيوتر واحدة في ثمانينيات القرن الماضي، كان من المطلوب استخدام 12 عنصراً كيميائياً.

وشهدت تسعينيات القرن الماضي زيادة هذا العدد حتى 16 عنصراً، ثم ازداد في مطلع الألفية حتى 60 عنصراً. وبقدر ما تزداد الرقاقة تعقيداً يزداد عدد المواد النادرة المستخدمة في إنتاجها، ومن بينها التربيوم والإيريديوم والنيوديميوم والنحاس.

وفيما يتعلق بالتنقيب عن المواد الخام فإن فاعليته منخفضة جداً مقارنة بالطلب على هذه العناصر، مع العلم أن أعوام طويلة تمر من لحظة اكتشافها حتى بدء استخراجها.

وهناك فرصة وحيدة لتفادي هذا السيناريو وهي العثور على تكنولوجيا جديدة لإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة المتطورة.

يذكر أن 90% من العناصر النادرة اللازمة لإنتاج الهواتف الذكية تكمن في الأراضي الصينية، وكانت حكومتا اليابان والصين قد أعربتا عن قلقهما من هذا الأمر.

التالي

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تكنولوجيا - قريباً.. اختفاء الهواتف الذكية من على وجه الأرض و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تكنولوجيا - قريباً.. اختفاء الهواتف الذكية من على وجه الأرض تم نقلة لك من موقع MBC و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تكنولوجيا - قريباً.. اختفاء الهواتف الذكية من على وجه الأرض و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا MBC و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى تكنولوجيا - إيه إم دي تطلق معالجات Ryzen لأجهزة اللاب توب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا