السيسي: نحتاج لقرارات جادة لإنهاء التمييز والفقر وحماية حقوق الإنسان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة في قمة «نيلسون مانديلا» للسلام بمدينة نيويورك الأمريكية، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الأفريقي الراحل، وعلى هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال الرئيس: «يسعدني أن أشارك اليوم في قمة مانديلا للسلام في الذكرى المئوية لوفاة الزعيم الجنوب الإفريقي، الذي ساهم على إنهاء العنصرية والتمييز بين الجميع، مثله مثل رموز إفريقيا السابقين، فضحى بكل نفيس لإنقاذ بلاده من التمييز العنصري فظل اسمه خالداً».

وأضاف الرئيس: «إننا اليوم بحاجة لقرارات جادة لإنهاء التمييز والقضاء على الفقر والأوبئة وتمكين المرأة بهدف تمكين الشباب، ومصر تؤكد على دعمها للأمم المتحدة للارتقاء بفاعلية وكفاءة المنظمة في تحقيق وصيانة السلم الدوليين والحفاظ على قيم التسامح وقبول الأخر تلك القيم التي خلدتها سيرة الزعيم نيليسون مانديلا».

وتابع الرئيس السيسي في كلمته أن «اجتماعنا اليوم فرصة لمواجهة أنفسنا لتقييم النظام الدولي، وحماية الشباب من محاولات استدراجهم للعنف والإرهاب واستخدامهم في تلك المعارك، وأيضاً مواجهة الفقر في إفريقيا والعديد من الازمات التي نسعى لتغيرها فلنتحرك معاً لتحقيق هذه الأهداف».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق