ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ست الكل - كيف تحذري ابنك من التحرش دون خدش حيائه؟

 

 

ست الكل - كيف تحذري ابنك من التحرش دون خدش حيائه؟
ست الكل - كيف تحذري ابنك من التحرش دون خدش حيائه؟

ست الكل - كيف تحذري ابنك من التحرش دون خدش حيائه؟
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:15 صباحاً

الواقع اون لاين - قالت سارة عزيز، مديرة منظمة "حماية" لتعليم الأطفال كيفية حماية أنفسهم من التحرش، إن الأطفال أصبحوا معرضين لخطر لمس أجسامهم سواء من الأغراب أو المقربين على حد سواء.

وأكدت في تصريحات لـ"الدستور" أن معظم الحالات تكون من الأقارب بالدرجة الأولى لذلك أصبح التنبيه من التحرش وحماية الأطفال لأنفسهم أمر لابد منه.

وأشارت الى أن برنامج حماية الذي يتحدث مع الأطفال عن التحرش يتحدث معهم دون خدش حيائهم أو ذكر كلمة التحرش لهم، وذلك من خلال عدة نصائح يتم تقديمها لأطفال المدارس وأولياء الأمور أيضًا منها:

التأكيد على أن الطفل غالي ومحبوب مهما كان لون أو شكل جسده، وهو في النهاية يخصه وحده، وليس من حق أحد جذبه بقوة وتقبيله دون استئذان، ولا يجوز العبث به من أي أحد، وعلى الطفل قول كلمة "لأ"، جسمي بتاعي ليس من حقك لكل شخص حاول البدء في التعدي عليه، أما إذا تطاول الأمر أكثر فعليه بالصراخ ومناجاة المقربين منه.

وأوضحت أن البرنامج الخاص بالمنظمة يعلم الأطفال الخصوصية أثناء دخول الحمام وتغيير الملابس، فلا أحد له حق الدخول الى الحمام إلا المقربين من الدرجة الأولى كالأب أو الأم أو من توكل لهم الأم هذه المهمة كالخالة، لكن ليس الأصدقاء ولا رجال الدين أو المعلمين لهم حق في ذلك، وكل هذا يتم من خلال أغاني بسيطة للأطفال سهلة الحفظ، ومن خلال كتاب مصور يشرح من لهم حق الإقتراب منك ولمسك.

وتقول إن هناك حركات نعلم الآباء تجنبها كالعبث بأعضاء الطفل الخاصة تحت مسمى الهزار، فهناك خصوصية يجب أن يعرفها الطفل من صغره عن جسده، وتؤكد أن الصداقة بين الأم والأب وأبنائهم هي الرابطة القوية التي ستشجع الطفل فيما بعد بالحديث عن أي إساءة تعرض لها ومعالجة المشكلة في مراحلها الأولى.

ونصحت "عزيز" بتشجيع الطفل على التحدث إذا تعرض لمشكلة، وعدم إلقاء اللوم على الطفل، واتباع أسلوب الشرح والمناقشة بدلا من التوبيخ.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ست الكل - كيف تحذري ابنك من التحرش دون خدش حيائه؟ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ست الكل - كيف تحذري ابنك من التحرش دون خدش حيائه؟ تم نقلة لك من موقع الدستور و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ست الكل - كيف تحذري ابنك من التحرش دون خدش حيائه؟ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الدستور و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق ست الكل - إزاى تتعاملى مع مغامرات ابنك العاطفية
التالى ست الكل - أصغر فاشونيستا..«هوست السوشيال ميديا» (صور)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا