محرك بحث الواقع اون لاين

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صحة البيت - فوائد العنب الاخضر للصحة و للرجيم و أضراره

 

 

صحة البيت - فوائد العنب الاخضر للصحة و للرجيم و أضراره
صحة البيت - فوائد العنب الاخضر للصحة و للرجيم و أضراره

تشاهد - صحة البيت - فوائد العنب الاخضر للصحة و للرجيم و أضراره
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 03:03 صباحاً

اخبار اون لاين - العنب من الفواكه الصيفية اللذيذة ويوجد منه أنواع كثيرة مثل العنب الأخضر، العنب الأحمر، العنب الأسود، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء التي تحمينا من العطش و من حر الصيف، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد العنب الاخضر وأضراره.

فوائد العنب الاخضر

يحتوي العنب على العديد من الفيتامينات مثل ( أ، ج، ب6 ) بالإضافة إلى حمض الفوليك وبعض المعادن الهامة مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد والسيلينيوم ومضادات الأكسدة مثل الفلافونويد، ومن فوائده ما يلي:

فوائد العنب الاخضر للجهاز الهضمي :

يعتبر العنب ملين طبيعي للأمعاء لأنه يحتوي على بعض الأحماض العضوية وسكر السليلوز Cellulose، بالإضافة إلى بعض الأملاح الذائبة، وهذه العناصر تسهل من حركة الأمعاء وتساعد الجسم على التخلص من الفضلات والتخلص من مشكلة الإمساك والوقاية من خطر الإصابة بالبواسير.

فوائد العنب الاخضر للقلب :

يحتوي العنب على بعض المواد المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات القلبية، حيث أنه يعمل على زيادة نسبة أكسيد النتريك في الدم، كما أثبتت بعض الدراسات أهمية عصير العنب في منع انسداد الشرايين وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد العنب الاخضر للكبد :

يحتوي العنب على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد الكبد على التخلص من السموم كما أثبتت بعض الدراسات أهمية العنب في الحفاظ على صحة الكبد وتحسين أداؤه لوظائفه والعمل على وقايته من العديد من الأمراض.

فوائد العنب الاخضر للعظام :

يحتوي على نسبة عالية من المعادن الهامة لصحة العظام كما أنه يساعد على تقوية العظام ويرفع مستوى هرمون الإستروجين عند النساء وبالتالي يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9
فوائد العنب الاخضر للمخ :

يحتوي العنب على مادة الريسفيراترول التي تقلل من مستوى ترسب البيتيدات في المخ، وبالتالي فهو يعزز من صحة المخ، ويقلل من خطر الإصابة بالزهايمر لذلك يجب على مرضى الزهايمر تناوله للإستفادة من فوائده.

فوائد العنب الاخضر للبشرة :

يساعد على تفتيح البشرة وتأخير ظهور التجاعيد، كما أنه مفيد أيضاً للبشرة الدهنية عن طريق إضافة عصير العنب مع ملعقة من عصير الليمون ثم وضع هذا الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

فوائد العنب الاخضر للشعر :

يساعد على علاج تساقط الشعر وتقصفه، كما يعمل على ترطيب فروة الرأس والتقليل من قشرة الشعر وتأخير ظهور الشيب ، كما أن زيت العنب يساعد على تحفيز نمو الشعر وترطيبه.

فوائد العنب الاخضر للحامل :

يحتوي العنب على عنصر الحديد الذي يعمل على وقاية الأم الحامل من خطر الإصابة بفقر الدم ( الأنيميا ) كما أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على تغذية الأم وحماية الجنين من التشوهات الخلقية، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية ومنع احتباس السوائل داخل الجسم، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله لأنه قد يتداخل مع بعض الأدوية و يزيد من مخاطر النزيف.

فوائد العنب الاخضر للرجيم :

يحتوي العنب على نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع كما أنه يحتوي على نسبة من السكر الطبيعي الذي يمنح الجسم الطاقة والحيوية ويقلل من تناول الطعام بالإضافة إلى احتوائه على كمية من الماء لذلك فإن العنب يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

فوائد أخرى للعنب
  • يساعد على خفض ضغط الدم.
  • يقلل من آلام الصداع النصفي.
  • يقوي مناعة الجسم.
  • يحافظ على صحة العين.
  • يقلل من خطر الإصابة بشلل الأطفال.
  • يساعد على علاج مرض الربو.
%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9
أضرار العنب

يجب الابتعاد عن تناول العنب في حالة الإصابة بمرض السكري أو قرحة المعدة كما ينصح المرضى الذين يعانون من وجود حصوات بالكلى تجنب تناوله، ويجب أيضاً غسل العنب جيداً قبل تناوله وذلك لأنه من الفواكه التي يصعب إزالة البكتيريا والمبيدات منها.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صحة البيت - فوائد العنب الاخضر للصحة و للرجيم و أضراره و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صحة البيت - فوائد العنب الاخضر للصحة و للرجيم و أضراره تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صحة البيت - فوائد العنب الاخضر للصحة و للرجيم و أضراره و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ست الكل - تلاوي: المرأة المصرية استطاعت الحفاظ على الهوية المصرية