أقتصاد قطر - Facebook -
أقتصاد قطر - Twitter -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ست الكل - 13 سؤالًا.. لا تتزوج حتى تسأل نفسك عنها

 

 

ست الكل - 13 سؤالًا.. لا تتزوج حتى تسأل نفسك عنها
ست الكل - 13 سؤالًا.. لا تتزوج حتى تسأل نفسك عنها

ست الكل - 13 سؤالًا.. لا تتزوج حتى تسأل نفسك عنها
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:17 صباحاً

الواقع اون لاين - في فيلم "العروس الهاربة"، ترتبط شخصية جوليا روبرتس الأمريكية بأربعة رجال مختلفين، وتتغير تماما لتكون شخصًا آخر في كل مرة. وتقول في نهاية الفيلم: "عندما كنت أسير يوم الزفاف، كنت أسير نحو شخص ليس لديه فكرة عن من أنا، وهذا ما لا أريده، لذلك كان جيدا هروبي منه حتى لا تكون العلاقة قائمة على الكذب".

 

في حين أن المشاهد يرى ما حدث خيالًا وليس حقيقة، ولكن من المهم أن تعرف نفسك قبل أن تدخل في العلاقة الزوجية مع الجنس الآخر؛ حيث يجب أن تكون العلاقة مرضية للطرفين.

 

لذلك، نقدم لك 13 سؤالا يجب الإجابة عليها، لمساعدتك في معرفة ما إذا كنت على استعداد للزواج أم لا، وذلك بحسب موقع "فاميلي شير":

 

1. ما الذي يقلقني بشأن المستقبل؟

 

فكر في كل الأشياء التي تجعلك تشعر بالقلق إزاء المستقبل، ولا تحصر تفكيرك في مخاوف علاقتك فقط، فهل أنت قلق من عدم وجود ما يكفي من المال أثناء التقاعد؟ ومن المهم أن تفهم ما هي مخاوفك الشخصية حتى تتمكن من تقييم نفسك، وما إذا كانت زياراتك لشريكك ستؤدي إلى تفاقم هذه المخاوف أم تقللها؟.

 

2. ما هو إحساسي الشخصي ناحية "الحق" و"الباطل"؟

 

أحد التحديات التي يواجهها الإنسان في هذا العالم هو أن الجميع يعرف الأخلاق بشكل مختلف، ومن السهل أن ننسى أن الآخرين لا يرون فكرة الصواب والخطأ بالطريقة التي نرى بها الأمور.

 

وعلى الرغم من أنه من الجيد الاستمرار في تشكيل تعريفك للأخلاق، إلا أنه من الجيد معرفة موقفك الشخصي بشأن المشكلات الشائعة، حتى تتمكن من العثور على شريك الحياة الذي تتوافق مع معتقداته.

 

3. ما الأشياء التي تسعدني وأحب التمتع بها؟

 

قد تشعر أنك محظوظ عندما تجد شخصا ما يشاركك اهتماماتك، ولكن ليس من الضروري أن يكون شريك حياتك متوافقا معك بنفس الطريقة، فعلى سبيل المثال؛ قد تكون متعتك بالنسبة لك في رحلة على ظهر مركب، أو في سفر خارج البلاد، في حين تكون متعة شريك حياتك الجلوس لساعات أمام التلفزيون.

 

في بداية فترة التعارف، عليك معرفة ما يحب شريك الحياة في القيام به، ولكن يجب أن تكون على علم بما فيه الكفاية بالأشياء التي تعتقد أنك شخصيا أنها ممتعة، وتعترف بذلك.

 

4. ما هي نقاط ضعفي وقوتي؟

 

عليك الاعتراف بنقاط الضعف الخاصة بك وكذلك بنقاط قوتك، قبل الالتزام أو الدخول في علاقة مدى الحياة، وتأكد من أنك على بينة بأوجه القصور الخاصة بك، وما إذا كان شريك حياتك يستطيع التأقلم معها أو مساعدتك في تحسينها أم لا.

 

5. ماذا أريد من هذه العلاقة؟

 

حتى إذا كنت متزوجا، عليك أن تكون أنانيا عند اختياراتك، واسأل نفسك ماذا أريد من هذا الزواج؟ وكيف أستفيد منه؟ فربما تبحث عن شريك ليدعمك عاطفيا بشكل مستمر، وتأكد من أن هذا هو الخيار الصحيح بالنسبة لك.

 

6. هل يمكنني الوفاء باحتياجات شريكي؟

 

عندما لا نشعر أننا نساهم في علاقة ما، نبدأ في الشعور بأنها لا قيمة لها، لذلك عليك تقييم ما لديك، لتقدمه في العلاقة، وعليك التأكد من أنك ستكون قادرا على المساهمة في هذا الزواج.

 

7. ماذا يعني الحب بالنسبة لي؟

 

الحب بالنسبة للبعض، هو الشعور بالأمن والأمان، أما بالنسبة للآخرين، فهو يعني ما يشبه الألعاب النارية يرونه بعيدا فقط. لذلك يجب أن تجد ما تبحث عنه. وعبارة أخرى لا ترضى بأقل من الحب.

 

8. ما هي لغة حبي؟

 

لا أحد يذهب إلى الزواج على أمل أنه سيموت من نار الحب، ولكن يجب الحفاظ على بقاء الرومانسية على قيد الحياة، وفهم الطرق التي تعطي أو تتلقي الحب.

 

لا يستطيع الكثيرون إظهار الحب بالكلمات، ولكن يمكنهم بالأفعال صنع المستحيل، وذلك من خلال اللمسات، أو الهدايا، أو تقديم الخدمات أو منح شريك الحياة الكثير من الوقت.

 

9. كيف أفهم نفسي؟

 

مفتاح آخر للزواج الدائم، هو فهم محفزاتك ومعرفة الأشياء التي تجعلك عاطفيا، أو محبطا، أو منزعجا، فإذا كنت تفهم هذه الأمور، فسوف تكون قادرا على التعامل معها بطريقة لا تضر علاقتك.

 

10. لماذا أريد أن أتزوج؟

 

إذا كنت ترغب في الزواج فقط لأن صديقك المقرب منك تزوج، فقد تحتاج إلى إعادة تقييم رغباتك، ومع التأمل الدقيق يمكنك فحص دوافعك، وتحديد ما إذا كنت على استعداد للالتزام والدخول في علاقة جادة أم لا.

 

11. ما الذي أقدره وأهتم به أكثر؟

 

يجب ألا تكون القائمة طويلة بالسلوكيات الضارة مثل المخدرات والخمور والقمار والبلطجة، بل يجب أن يكون لديك بعض المعايير التي تلتزم بها.

 

وحتى يتم تحديد الأشياء التي تقدرها شخصيا، يجب أن تنحصر في نطاق (العلاقات الأسرية، والتسامح، وما إلى ذلك)، أما إذا كانت في غير ذلك، فأنت لست مستعدا لأن تدخل في علاقة مع شخص لديه مجموعة من القيم الخاصة به.

 

12. ماذا أريد أن أكون عندما أكبر؟

 

هل تريد أن تكون ذكيا وقويا، أو هل تأمل أن تمتلك روحا حرة أو تصبح زعيما؟ عليك تحديد المسار الخاص بك، وعليك أن تجيب أن سؤال آخر، وهي "كيف أرى نفسي بعد 10 سنوات؟"، ثم العثور على شريك سوف يساعدك في تحقيق تلك الرؤية.

 

13. ما هو أسلوب التواصل؟

 

هل أنت حازما أم شخصية خاضعة؟ وهل تحتاج إلى وقت لتشكيل أفكارك؟ أو هل تقول ما يتبادر إلى ذهنك فورا؟ بالطبع لدى الجميع نقاط ضعف في عالم التواصل، ولكن إذا لم تكن على دراية بها، فإنها تتحول إلى عيوب قاتلة في علاقتك.

 

لذلك، عليك قبل الزواج معرفة نقاط الضعف هذه، وإبلاغ شريك حياتك بها، حتى تتمكنا سويا من العمل على علاجها.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ست الكل - 13 سؤالًا.. لا تتزوج حتى تسأل نفسك عنها و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ست الكل - 13 سؤالًا.. لا تتزوج حتى تسأل نفسك عنها تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ست الكل - 13 سؤالًا.. لا تتزوج حتى تسأل نفسك عنها و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست البيت - في العيد .. "اعملي صينية ريش بتلو بالثوم والليمون والروزماري"

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا