أخبار عاجلة

لهذا السبب .. تناول الطعام في طبق أحمر يساعدك على إنقاص الوزن

لهذا السبب .. تناول الطعام في طبق أحمر يساعدك على إنقاص الوزن
لهذا السبب .. تناول الطعام في طبق أحمر يساعدك على إنقاص الوزن

مصراوي-

يكافح الكثيرون من أجل إنقاص وزنهم، ويرهقون أنفسهم من خلال التدريبات الشاقة والأنظمة الغذائية المرهقة.

ومع ذلك، فلربما يمكن تناول كميات أقل ببساطة إذا تم تغيير لون الصحون، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي هذا السياق، يسود اعتقاد بين الكثير من الناس أن الأطباق الحمراء اللون يمكن أن تعطي إشارة الخطر، وتقلل بالتالي من الكمية التي نأكلها.

في حين أن الأطباق البيضاء تجعل للطعام مذاقًا أكثر حلاوة، مما يسمح لك بالاستمتاع بالحلوى بنفس القدر من حلاوة الطعم، ولكن بأقل كمية من السكر.

وتعليقًا على الموضوع، يقول دكتور تشارلز سبينس، أستاذ علم النفس التجريبي بجامعة اكسفورد: "إن تناول الأطعمة الخفيفة أو الوجبات غير الصحية في طبق أحمر اللون يؤدي في نهاية الأمر إلى استهلاك كميات أقل، لأن اللون الأحمر على الطبق، يعطي إشارة بالخطر".

وبحسب تقرير نشره موقع"Business Insider" الأمريكي، فقد تبين أن للوعاء الذي يقدم فيه الطعام تأثيرًا أكبر على إدراكنا للذوق والنكهة".

وكشفت النتائج أن أكل كريم الفراولة من الصحن الأبيض جعل مذاقها أحلى بنسبة 7%، و13% أكثر مذاقًا و9 % أكثر إمتاعًا من الصحن الأسود.

ولعل السبب، يكمن في أن الخلفية البيضاء تسمح لنا برؤية طعامنا بشكل أكثر وضوحًا، أو تطلق لدينا ذكريات تجارب تذوق الأطعمة الشهية.

وأوضح دكتور سبنس في تصريح لصحيفة "ديلي ميل"البريطانية: "أن الأطباق البيضاء لها عمومًا لون مغاير للطعام، لذا فالناس أكثر قدرة على الحكم على لون الطعام نفسه، بدلاً من التأثر بالخلفية، وربما يكون السبب أيضاً أن أدمغتنا تتبع كافة الأطعمة التي سبق تناولها، ونوع الأطباق التي أكلنا منها تلك الأطعمة."

يأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من جامعة ستيرلنج أن استبدال صحون بيضاء بأخرى زرقاء اللون للمرضى المصابين بالخرف يسمح لهم برؤية الطعام الذي كانوا يتناولونه بشكل أفضل، مما أدى إلى زيادة ما يتم تناوله يوميًا بمقدار 200 جرام. وعلى مدى 4 أشهر، زادت أوزان المرضى في المتوسط من 2.7 إلى 3.2 كجم.

الخبر (لهذا السبب .. تناول الطعام في طبق أحمر يساعدك على إنقاص الوزن) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تتجنب زيادة الوزن بعد خسارته؟.. (إنفوجراف)
التالى أم تفقد توازنها على السلم الكهربائي ..وطفلها الرضيع يدفع الثمن