ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

نصائح وفوائد - نصائح لوقاية مرضى الجهاز التنفسي من موجة الرياح والأتربة

 

 

نصائح وفوائد - نصائح لوقاية مرضى الجهاز التنفسي من موجة الرياح والأتربة
نصائح وفوائد - نصائح لوقاية مرضى الجهاز التنفسي من موجة الرياح والأتربة

نصائح وفوائد - نصائح لوقاية مرضى الجهاز التنفسي من موجة الرياح والأتربة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 18 يناير 2018 09:24 صباحاً

الواقع اون لاين - نصائح لوقاية مرضى الجهاز التنفسي من موجة الرياح والأتربة

08:27 ص الخميس 18 يناير 2018

القاهرة- (أ.ش.أ):

حذر الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، مرضى حساسية الأنف والعين والصدر، والذين يعانون من أمراض بالجهاز التنفسي من الخروج من المنزل، أثناء تعرض جمهورية مصر. لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، الان هذا "اليوم" الخميس وغدًا الجمعة، حيث تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

وأكد الاستشاري أن جزيئات الغبار تدخل جسم الإنسان عن طرق الأنف أو سطح الجلد أو العين، وأن استنشاق الأتربة يزيد من معدلات الحساسية و زيادة الحركة وقلة الانتباه، ويزيد تلوث الهواء من معدلات الإصابة بالأنفلونزا و الفيروسات التنفسية، ويتيح للفيروسات فرصة البقاء فترة أطول في الهواء، والانتقال لمسافات أبعد.

وذكر أنه في حالة الاضطرار لمغادرة المنزل يجب استخدام أقنعة (ماسكات) ضد الأتربة، أو تغطية الأنف بكوفية أو إيشارب أو منديل، وتناول أدوية علاج الحساسيات خاصة الوقائية التي تباعد بين فترات حدوث أزمات التحسس.

وشدد على أن التلوث يؤثر سلبا على الشفرات الوراثية والمناعة، وأن استنشاق الأتربة في الرضع ربما يصل لعشرين ضعف الكبار، والتعرض البيئي للهواء الملوث من عوامل الخطورة المحتملة للإصابة بالأوتيزم (التوحد)، والإفراط في الحركة ونقص التركيز والانتباه في الرضع ، ويحدث إما قبل الولادة في الرحم، أو خلال الولادة أو بعدها مباشرة٠

وأكد بدرانعلى أهمية التكرار اليومي لغسل الأجزاء المكشوفة من الجلد وفتحتي الأنف والعين والأذن و الفم ، لأثر ذلك في التقليل من مشاكل التعرض للغبار أو الأتربة، مشددا على أهمية غسل الأيدي باستمرار حيث يفيد في تحجيم العدوى بالميكروبات عموما، وينقذ مليون طفل من الوفاة نتيجة الإسهال سنوياً.

ووصف بدران، 6 نصائح للوقاية من نزلات البرد وتوفير السلامة للأهداب التنفسية، تتمثل في التغذية الجيدة المتوازنة في الكم والنوع مع شرب الماء والسوائل الطبيعية بوفرة، والحصول على قسط وافر من النوم لتجنب التوتر الذي يقلل المناعة.

وأضاف: وممارسة الرياضة يوميا وأبسطها المشي نصف ساعة في الهواء الطلق، والبعد عن التدخين و المخدرات والخمور والأدوية العشوائية، وعدم إهمال تطعيم الأطفال بالتطعيمات التي توفرها الدولة مجانا، ومحاربة تلوث الهوا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - نصائح وفوائد - نصائح لوقاية مرضى الجهاز التنفسي من موجة الرياح والأتربة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - نصائح وفوائد - نصائح لوقاية مرضى الجهاز التنفسي من موجة الرياح والأتربة تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر نصائح وفوائد - نصائح لوقاية مرضى الجهاز التنفسي من موجة الرياح والأتربة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست البيت - طريقة إعداد مقلقل اللحم اليمنى من الشيف نيفين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا