أخبار عاجلة
ريهام حجاج تبدأ تصوير كارمن -

6 طرق آمنة للتخلص من "الكرش"

6 طرق آمنة للتخلص من "الكرش"
6 طرق آمنة للتخلص من "الكرش"

مصراوي-

يظن البعض أن خطر دهون البطن يتوقف عند الإضرار بمظهر الشخص الخارجي، لكن الحقيقة أنها تعتبر مشكلة صحية خطرة، وفقًا لما ذكره موقع "هيلث لاين" الأميركي.

يؤدي زيادة الدهون في هذه المنطقة إلى الإصابة ببعض الأمراض، مثل تصلب الشرايين، والسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب المزمنة، ويتم تقدير دهون البطن بقياس محيط منطقة الخصر، فإذا زاد عن 102 سنتيمتر للرجال، و88 سنتيمترللسيدات، يجب البدء فوراً في التخلص منها.

هناك 6 خطوات قد تساعدك في التخلص من دهون البطن بشكل آمن، وفقاً لأحدث الأبحاث والدراسات التي أجريت في هذا الشأن.

1-تجنب السكريات

أظهرت الدراسات أن السكريات لها تأثيرات سلبية على حرق السعرات الحرارية في الجسم، إذ يتكون السكر من الفركتوز والجلوكوز، ويمر عبر الكبد، وعند زيادته في الدم يتحول إلى دهون تتراكم في البطن والكبد، ما يؤدي إلى مقاومة إفراز الأنسولين، وبالتالي زيادة السكر في الدم، ومشاكل أخرى تتعلق بالتمثيل الغذائي للطعام.

2-تناول البروتين

البروتين من أهم الأطعمة التي يجب يتناولها عند بدء أي حمية غذائية، لأنها تحارب السمنة، و تقلل السعرات الحرارية المستهلكة يومياً، لنحو 441 سعرة، ونصح الأطباء بتناول البيض والأسماك والبقوليات والمكسرات واللحوم والألبان كأفضل مصادر للبروتين، و طهي الطعام بزيت جوز الهند لأنه قليل السعرات الحرارية.

3- تقليل الكربوهيدرات

تجنب الكربوهيدرات أو منعها تجعل الفرد يفقد شهيته، وبالتالي ينخفض وزنه، إذ يقلل من وزن الماء في الجسم ويظهر الفرق سريعاً على الميزان، وينصح بتناول 50 جرام منها يومياً.

ويوجد هذا العنصر الغذائي بكثرة في الخضراوات الغنية بالنشا، مثل البطاطا والذرة والحبوب ومنتجاتها كالخبز، و الحلويات والمخبوزات المصنعة.

4- تناول الألياف الغذائية

الألياف الغذائية مادة غير قابلة للهضم، لكن تناولها يساعد بنسبة كبيرة على إنقاص الوزن، ويزيد الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويزيد من امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الطعام.

ووجدت الدراسات أنه عند تناول 10 جرام من الألياف القابلة للذوبان يومياً، فإن السعرات الحرارية تنخفض بنسبة 10%، وبالتالي تساعد على فقدان الوزن على مدى 4 أشهر، بمقدار 2 كيلوجرام، وتوجد في الخضروات الورقية والفاكهة والبقوليات والحبوب الكاملة، فضلاً عن وجود مكملات غذائية في شكل كبسولات تحتوي على الألياف الغذائية.

5-ممارسة الرياضة بانتظام

تعد من أفضل العادات التي يتبعها الفرد لتحقيق صحة أفضل وتجنب الإصابة بالأمراض والسمنة.

وأثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة بانتظام مثل المشي والجري والسباحة لمدة 6 أسابيع تقلل من دهون البطن، وتمنع زيادته مرة أخرى.

6-معرفة نوعيات الطعام في كل وجبة

يجب عدم تقليل العناصر المهمة في الوجبات، إذ تكون متوازنة، وتناول الوجبات صحية، والحرص على قياس السعرات الحرارية فيها، ومقارنتها بتلك التي يجب على الفرد الحصول عليها يومياً، يحقق المعادلة في الحفاظ على التوازن الصحي وعدم زيادة الوزن.

الخبر (6 طرق آمنة للتخلص من "الكرش") منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 7 مصادر للدهون الصحية.. منها "الزيتون"