أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 1 % -
النفط الأميركي يتراجع %5 خلال أسبوع -

دراسة تحذر المرأة: الإصابة بـ #الذئبة_الحمراء تبدأ من هنا

دراسة تحذر المرأة: الإصابة بـ #الذئبة_الحمراء تبدأ من هنا
دراسة تحذر المرأة: الإصابة بـ #الذئبة_الحمراء تبدأ من هنا

كاليفورنيا: أفادت دراسة حديثة، أجراها باحثون بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، ونشرت نتائجها، في العدد الأخير من دورية Arthritis Care & Research  العلمية، أن السمنة المفرطة، تسبب في مخاطر للسيدات.

وكشفت الدراسة أن من بين المخاطر التي تتعرض لها السيدات، تفاقم أعراض مرض الذئبة الحمراء لدى السيدات، وجعلهن أكثر عرضة للاكتئاب والألم والإرهاق.

وتعتبر الذئبة الحمراء، أحد الأمراض المناعية التي تصيب النساء أكثر من الرجال، وتتسبب في حدوث اضطرابات في وظائف الجسم الأساسية، وآلام مفرطة وأعراض اكتئابية، بالإضافة إلى فقدان شعر فروة الرأس.

ويسمى المرض أيضًا بمرض الفراشة؛ لأنه يصيب الجلد بالالتهاب والإحمرار، خاصة بشرة الوجه، ويتطور حول الخدين والأنف والأذنين بشكل فراشة، وتمتد خطورته إلى الكليتين وتسبب الفشل الكلوي، كما أنه قد يؤثر على سلامة الكبد والقلب والرئتين والمخ والجهاز العصبي والمفاصل.

ووجد الباحثون أن السيدات المصابات بالسمنة المفرطة، تفاقمت لديهن أعراض الذئبة الحمراء، بالإضافة إلى زيادة الأعراض الاكتئابية وأعراض الألم والإرهاق، بعدما راقبوا 148 امرأة مصابات بالذئبة الحمراء.

وكشف الباحثون أن نتائج الدراسة تسلط الضوء على الحاجة إلى إجراء تدخلات في نمط حياة مرضى الذئبة الذين يعانون من زيادة الوزن، للمساعدة في الحد من المخاطر الصحية والأعراض المنهكة للمرض.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن هناك أكثر من 1.4 مليار نسمة من البالغين يعانون فرط الوزن، وأكثر من نصف مليار نسمة يعانون السمنة، ويموت ما لا يقلّ عن 2.8 مليون نسمة كل عام بسبب فرط الوزن أو السمنة.

الخبر (دراسة تحذر المرأة: الإصابة بـ #الذئبة_الحمراء تبدأ من هنا) منقول من موقع (مأرب بريس )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للحفاظ على جمالك.. استخدمى زيت #الزيتون
التالى اتبعي هذه الطرق لتشجيع طفلك على #النوم باكرا