ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

نصائح وفوائد - قائمة غذائية تساعدك في التخلص من النحافة

 

 

نصائح وفوائد - قائمة غذائية تساعدك في التخلص من النحافة
نصائح وفوائد - قائمة غذائية تساعدك في التخلص من النحافة

نصائح وفوائد - قائمة غذائية تساعدك في التخلص من النحافة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 09:24 صباحاً

الواقع اون لاين - قائمة غذائية تساعدك في التخلص من النحافة

08:00 ص الأحد 26 نوفمبر 2017

كتبت - بسمة مشالي:

لايزال حلم الرشاقة يمثل أهمية كبرى لدي الفتيات اللاتي يعانين من نحافة أجسامهن مقارنةً بأعمارهم، وذلك لاتباعهم العديد من الحميات الغذائية الخاطئة مما يسبب لهم الكثير من الأزعاج سواء عند أختيار ملابسهم أو نظره المجتمع لهن، وقد يكون فقدان الوزن مؤشر لمشاكل صحية خفية.

أكدت دكتورة "إنجي مجدي" -رئيسة قسم التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة بمستشفى الشرطة بالعجوزة، أن مشكلة النحافة من أكثر المشاكل التي تزعج السيدات ويشعرها بعدم الثقة في مظهرها.

وأشارت" إنجي" لضرورة الاقتناع بشكل الجسد واتباع التعليمات الغذائية الصحية لتكون صحتنا أفضل، والالتزام بالرياضة خصوصًا رفع الاوزان التي تحسن شكل الجسم و تحسن الحالة النفسية تٌساعدنا كثيرا على الوقاية من النحافة و اكتساب الثقة في النفس.

وأوضحت أن النحافة أو نقص الوزن يرجع لعديد من الأسباب وهي:

١- أسباب وراثية ،قد تكون النحافة سبباً واضحاً لنقص الوزن فهناك عائلات يعاني أفرادها بالكامل من النحافة.

٢- النشاط البدني الزائد الذي يؤدي إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية، و يظهر ذلك عند بعض الرياضيين، حيث تكون أوزانهم منخفضة، بسبب عدم تناول كميات متناسبة من الطعام مع النشاط البدني الذي يمارسونه، وليس بالضرورة أن يكون الشخص رياضياً، بل من الممكن أن تصيب النحافة ذوي النشاط الزائد، بسبب طبيعة عملهم.

٣- الإصابة بأمراض مسببة بفقدان الشهية، و تقلل قدرة الجسم على امتصاص الأطعمة وتخزينها، فإذا حدث فقدان سريع للوزن، فقد يكون ذلك مؤشر على الإصابة ببعض الأمراض كالسكري، وأمراض الغدة الدرقية، ومرض السرطان، لذلك يتوجب الفرد مراجعة الطبيب في أسرع وقت ممكن.

٤- تناول بعض الأدوية التي تتسبب فقدان الشهية والإعياء عند تناولها، مثل: العلاج الكيميائي لمرض السرطان، لذلك يُنصح بقراءة النشرة الدوائية الموجودة في علبة الدواء، لمعرفة إذا ما كان الدواء يسبب فقدان الوزن أم لا.

٥- أسباب نفسية تتسبب بعض الأمراض النفسية؛ مثل: الانروكسيا، والبوليميا، والاكتئاب، وبعض حالات التوتر في فقدان الشهية، والقدرة على تناول الأطعمة، وتعتبر النساء من أكثر الفئة عرضةً للإصابة بهذه الأمراض.

٦- الحساسية عند تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على بعض العناصر؛ كالجلوتين، واللاكتوز، مما يتسبب في حدوث عسر هضم، وصعوبة امتصاص المواد الغذائية.

٧- اتباع أنظمة غذائيّة خاطئة.

 

وكشفت الدكتورة " إنجي" عن الخطوات السريعة والفعالة للتخلص من النحافة وهي:

١- يجب أن تكون السعرات الحرارية المكتسبة أكبر من الاحتياج اليومي ومن مقدار كمية السعرات التي يتم حرقها خلال الان هذا "اليوم"، حيث يجب تناول ما يقارب خمسة وأربعين سعراً حرارياً لكل كيلوغرام من وزن الشخص النحيف.

٢- من الضروري ممارسة التمارين الرياضية الخاصّة لزيادة الوزن، و يفّضل استشارة أخصائي تغذية لتقديم النصيحة فيما يخص التمارين اللازمة والمناسبة والتي تختلف من شخص لآخر

٣- ضرورة أخذ المكمّلات الغذائية التي تدعم الأطعمة وتساعد على اكتساب الوزن، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

٤- يفضل تناول من خمس إلى ست وجبات وتوزيعها خلال الان هذا "اليوم"، عن طريق تناول الوجبات الأساسية في موعدها وبين كل وجبة والوجبة الأخرى يمكن تناول مقدار بسيط من الطعام تجنباً لحدوث الانتفاخ أو صعوبة في الهضم.

٥- السرعة في تناول الوجبات الغذائية وذلك لما أثبتته الدراسات العلمية فيما يخص الإشارات التي يرسلها المخ بعد عشرين دقيقة لزيادة الشعور بالشبع.

٦- الإكثار من تناول الزنك الذي يعمل على فتح الشهية وزيادة نسبة هرمون التيتستيرون المسؤول عن عملية البناء وزيادة كتلة العضلات في الجسم. الإكثار من تناول المكسّرات الغنية بالوحدات الحرارية.

٧- تناول اللبن الكامل الدسم والعصائر الطبيعية الطازجة وجميع أنواع الخبز، والإكثار من تناول الفواكة الغنية بالسعرات الحرارية كالموز، والتمر، والفواكه المجففة، والابتعاد عن الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من المياه كالبطيخ، والبرتقال، والعنب، وإضافة الزيوت الصحية لوجبات الطعام مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، وتناول الخضر المنوعة، مع الابتعاد عن الخضار التي تحتوي على المياه مثل الكوسة والخيار، والتركيز على أنواع الشوربة التي تحتوي على الكريمة مثل شوربة الفطر، وتناول بعض الإضافات كالميونيز والخردل.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - نصائح وفوائد - قائمة غذائية تساعدك في التخلص من النحافة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - نصائح وفوائد - قائمة غذائية تساعدك في التخلص من النحافة تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر نصائح وفوائد - قائمة غذائية تساعدك في التخلص من النحافة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق ست البيت - تناول السمك البلطى لمدة شهر.. واحم نفسك من هذه الأمراض الخطيرة
التالى ست البيت - أسرار عمل «اللديدة» في البيت.. أشهر حلويات المولد (فيديو)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا