سيارات - نيسان تطرح سيارة بقوة 600 حصان (صور) -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

نصائح وفوائد - نوع من البصل يكافح السل المقاوم للمضادات الحيوية

 

 

نصائح وفوائد - نوع من البصل يكافح السل المقاوم للمضادات الحيوية
نصائح وفوائد - نوع من البصل يكافح السل المقاوم للمضادات الحيوية

نصائح وفوائد - نوع من البصل يكافح السل المقاوم للمضادات الحيوية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 21 يناير 2018 02:10 مساءً

الواقع اون لاين - نوع من البصل يكافح السل المقاوم للمضادات الحيوية

12:26 م الأحد 21 يناير 2018

كتبت - نرمين الجلاد:

أظهرت دراسة جديدة أن البصل الإيراني، المعروف باسم الكُراث الفارسي، يساعد في تعزيز عمل المضادات الحيوية ويقلل من مقاومة الدواء، حسب ما جاء في موقع "إيلاف".

ويعتقد باحثون أن المواد المضادة للبكتيريا، المستخلصة من ذلك البصل صغير الحجم والذي يشبه فصوص الثوم الكبيرة ويشتهر باسم الكُراث الفارسي، يمكنها زيادة فعالية أدوية المضادات الحيوية الموجودة حاليا لعلاج مرض السل.

وقال الباحثون إن هذا النوع من البصل يساعد في مقاومة الجسم لمرض السل، الذي أصيب به 490 ألف شخص في العالم خلال 2016، بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية.

وأجرى فريق الباحثين من كلية بيربيك في جامعة لندن وجامعية كوليدج لندن، اختبارات على أربعة جزيئات مختلفة من الشالوت أو الكراث الفارسي، الذي يستخدم بصورة أساسية في المطبخ الإيراني.

ووجدوا أن الجزيئات الأربعة أظهرت انخفاضًا ملحوظا في وجود البكتيريا المقاومة للأدوية المضادة للسل، مما يجعل هذه الجزيئات مرشحة بقوة للاستخدام في إعاقة نمو خلايا السل المعزولة بنسبة أكثر من 99.9 %.

خلص الفريق إلى إمكانية استخدام المركبات الكيميائية مع المضادات الحيوية الموجودة لمحاربة سلالات السل التي تطور مقاومتها للأدوية المضادة للبكتيريا.

وقال الدكتور سانجيب باكتا، من إدارة العلوم البيولوجية في بيركبيك، إنه على الرغم من الجهود العالمية الكبيرة للحد من انتشار مرض السل، إلا أن هذا لم يمنع من وجود 10 مليون إصابة جديدة ووفاة مليوني شخص بسبب المرض، في 2016.

وأوضح أنه في إطار البحث عن مضادات جديدة للبكتيريا، نتجه للتركيز على الجزيئات القوية بصورة كافية لتطويرها لتصبح أدوية جديدة مستقلة بذاتها.

وأضاف أنهم في هذه الدراسة أظهروا أنه من خلال تعطيل عمل خصائص المقاومة الرئيسية لدى مرض السل، فإن إحدى الجزيئات يمكنها زيادة تأثير المضادات الحيوية الموجودة وعكس الاتجاه السائد حاليا لمقاومة الأدوية.

أوضح البروفيسور سيمون جيبسون، مشارك آخر في الدراسة ورئيس إدارة المنتجات الدوائية والكيمياء البيولوجية في جامعة كوليدج لندن، أن المنتجات الطبيعية المستخلصة من النباتات والميكروبات لديها إمكانيات هائلة كمصدر للمضادات الحيوية الجديدة.

وقال :"من المرجح أن نباتات مثل الكُراث الفارسي تنتج هذه المركبات الكيميائية كوسيلة دفاعية ضد الميكروبات الموجودة في بيئته الطبيعية".

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - نصائح وفوائد - نوع من البصل يكافح السل المقاوم للمضادات الحيوية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - نصائح وفوائد - نوع من البصل يكافح السل المقاوم للمضادات الحيوية تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر نصائح وفوائد - نوع من البصل يكافح السل المقاوم للمضادات الحيوية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست البيت - جى جى عوض تكشف عن مستحضرات التجميل المناسبة لنساء فوق الـ40 (فيديو)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا