أقتصاد الاردن - 50ر27 دينار أسعار غرام الذهب محليا -
أقتصاد الاردن - ارتفاع مؤشر البورصة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

نصائح وفوائد - عادات يومية تضر بجهازك المناعي.. إحدها "إهمال النظافة الشخصية"

 

 

نصائح وفوائد - عادات يومية تضر بجهازك المناعي.. إحدها "إهمال النظافة الشخصية"
نصائح وفوائد - عادات يومية تضر بجهازك المناعي.. إحدها "إهمال النظافة الشخصية"

نصائح وفوائد - عادات يومية تضر بجهازك المناعي.. إحدها "إهمال النظافة الشخصية"
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 22 يناير 2018 05:02 صباحاً

الواقع اون لاين - عادات يومية تضر بجهازك المناعي.. إحدها "إهمال النظافة الشخصية"

04:12 ص الإثنين 22 يناير 2018

كتب - هشام عواض:

يرتبط الجهاز المناعي ارتباطًا وثيقًا بالعادات والممارسات التي يقوم بها الجسم. فكلما زادت قوة الجهاز المناعي، زادت قدرة الجسم على مواجهة الأمراض وتفادي العدوى.

وهناك مجموعة من العادات اليومية التي تؤثر بالسلب على مناعة جسمك، وتضره ضررًا بالغًا، وذلك بحسب موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة.

1- السهر لوقت متأخر

فقد أثبتت أحدث الدراسات العلمية أن السهر لوقت متأخر ليلاً، سواء لممارسة بعض الأعمال أو حتى لمشاهدة التلفزيون، فإن ذلك يدمر جهاز المناعة بالجسم. فالسهر يقضي على الخلايا المسؤولة عن حماية الجسم ضد الأمراض، والمعروفة باسم الـ"سيتوكينات".

2- إهمال النظافة الشخصية

الكثيرون لا يعطون الاهتمام اللازم بإجراءات النظافة الشخصية، والتي تشمل على سبيل المثال غسل اليدين باستمرار، خاصة قبل تناول الوجبات، والاستحمام اليومي، ومراعاة النظافة أثناء طهي الطعام. تلك الإجراءات لا تستغرق أكثر من دقائق معدودة، إلا أن إهمالها يعرض الجسم للجرائيم الخطيرة.

3- المشاركة في استخدام الأدوات

هي أيضاً من العادات السيئة، فالكثير من الأخوات أو الأصدقاء، مثلاً، يتشاركون في استخدام الملابس أو المناشف أو أدوات تصفيف الشعر.. وكلها عادات تنقل الأمراض والعدوى بمنتهى السهولة. كما أن استخدام الأدوات العاملة مثل مقابض الحمامات العامة أو عربات التسوق تنقل الأمراض أيضاً، لذا فمن الضروري غسل اليدين جيداً بعد استعمال تلك الأدوات العامة.

4- التناول المفرط للسكر

الاستخدام المفرط للسكر المكرر يضر بصحة الجسم، فهو يضعف من قدرة الجسم على محاربة الجراثيم، كما أن السكر يمنع امتصاص خلايا الدم البيضاء لفيتامين "C"، مما يضر بمناعة الجسم. لذا ينصح الأطباء وخبراء التغذية باستخدام المصادر الطبيعية للسكر مثل الفاكهة، لإشباع احتياجات الجسم للسكريات.

5- إهمال شرب الماء

إن إهمال شرب كميات كبيرة من الماء يؤدي إلى مشاكل وعواقب وخيمة، تنعكس بالطبع على الجهاز المناعي. فمن الطبيعي أن يشرب الإنسان من 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً، لضمان الحفاظ على الجهاز المناعي للجسم.

6- التواجد بمكان به مدخنون

حتى إذا كنت لا تدخن، فإن تواجدك في مكان به مدخنون يعرض جهازك المناعي للخطر. فالتدخين السلبي يكبح جهازك المناعي ويؤثر سلبياً على قدرة الأجسام المضادة على حماية جسمك من الأمراض.

7- تناول الوجبات السريعة

فالوجبات السريعة غنية بالدهون الضارة والزيوت غير الصحية، مما يعرض أجسامنا للسمنة ويدمر أجهزتنا المناعية. فالسمنة تمنع خلايا الدم البيضاء من التكاثر وتؤثر سلبياً على انتاج الأجسام المضادة التي تعتبر بمثابة درعك الواقية ضد العدوى.

8- الإفراط في شرب الكافيين

الإفراط في تناول الكافيين له نفس الآثار المضرة الناتجة عن الإفراط في النيكوتين الموجود في السجائر. فالإفراط في الكافيين يحفز الجهاز المناعي في الجسم ويزيد من معدل التوتر، ما يؤثر سلبياً على الجهاز المناعي.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - نصائح وفوائد - عادات يومية تضر بجهازك المناعي.. إحدها "إهمال النظافة الشخصية" و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - نصائح وفوائد - عادات يومية تضر بجهازك المناعي.. إحدها "إهمال النظافة الشخصية" تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر نصائح وفوائد - عادات يومية تضر بجهازك المناعي.. إحدها "إهمال النظافة الشخصية" و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق ست البيت - حضري البيتزا بحشو التشيز كيك لأطفالك في الويك إند
التالى ست الكل - هتعملى غدا إيه بكرة.. طريقة عمل طاجن كوسة باللحم والبشاميل جرتان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا