أخبار عاجلة
تقرير: 2018 عام رحيل الكبار -
نائب موناكو يصدم طموحات تشيلسي -
ميسي يتدخل لتحويل غريزمان إلى برشلونة -

لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه

لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه
لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه

كتب- معتز حسن:

يعاني الكثيرون من الأرق في منتصف الليل، وصعوبة في النوم، وقد يصل الأمر أحيانًا أن تشعر إنك لا تنام تمامًا، ما يتسبب في الشعور بالتوتر والعصبية باقي اليوم.

ما يتسبب في إفساد الحياة اليومية لكثير من الناس، ويجعلهم منهكين ومن المستحيل عليهم النوم في الليل. وينامون ساعات قليلة من الليل فقط كل ليلة. ولكن، استطاع العلماء حل لغز الأرق، وأصبح هناك طرق للجميع للحصول على النوم الجيد الذي يحتاجونه للعمل خلال النهار. وهذه أهم نصائح للتخلص من الأرق إلى الأبد، وفقًا لمجلة "لها".

1- قم بالابتعاد عن جميع الشاشات

يقضي الكثير منا ساعات طويلة أمام التلفزيون أو الموبايل عامة، خاصة في أوقات قبل النوم.، ولكن الحقيقة هو أن الشاشات تجعل من المستحيل علينا أن ننام.

فقد وجد العلماء والباحثون أن الضوء الأزرق الذي يأتي من هواتفنا وأجهزتنا اللوحية يقاطع الهرمونات التي تخبر أجسامنا بأن الوقت قد حان للنوم.

2- لا تتناول الكافيين

أنت في حاجة للابتعاد بشكل واضح عن القهوة والشاي قبل النوم. حيث سيجعل الكافيين من الصعب عليك النوم، وقد يؤخر أوقات نومك ويوقظك إذا كنت تغفو قبل أن يعمل مفعول الكافيين. وبالإضافة لذلك، فالكحول هو شيء آخر يجب عليك الابتعاد عنه إذا كنت ترغب في الحصول على نوم جيد في الليل، لأنه يقوم بعمل إغماءة لدماغك.

3- لا تبقي في السرير أثناء استيقاظك

قم من السرير إذا مرت عشرين دقيقة على الأقل ولم تخلد إلى النوم. يقول الدكتور والكر: "أن السبب في ذلك هو أن عقلك يبدأ بسرعة في فهم العلاقة بينك وبين سريرك كونه المكان الذي تكون فيه مستيقظًا بدلاً من أن يكون مكان النوم".

لذلك، إذا كنت لا تنام، فمن الأفضل الاستيقاظ ومحاولة القيام بنشاط للاسترخاء مثل قراءة كتاب أو التأمل.

4- الذهاب إلى السرير في نفس الوقت كل ليلة

فعندما تحاول التغلب على الأرق، يجب عليك التأكد من أن ساعتك البيولوجية تعود إلى حالة التوافق. ويستمر ذلك إلى أن تنجح وتتمكن من النوم والاستمرار فيه، ولا ينبغي أن تكون هناك أي ليال متأخرة في المقاهى أو الحفلات مع الأصدقاء.

الخبر (لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع الكالسيوم في الدم قد يسبب الفشل الكلوي.. الأسباب والعلاج
التالى هل الحقيبة المدرسية تسبب آلام الظهر للأطفال؟.. العلم يجيب