أقتصاد الاردن - النفط يرتفع -
أخبار مصرية - ننشر محاور تطوير الخدمات الصحية -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ست البيت - تعرف على تأثير مضادات الحموضة خلال فترة الحمل

 

 

ست البيت - تعرف على تأثير مضادات الحموضة خلال فترة الحمل
ست البيت - تعرف على تأثير مضادات الحموضة خلال فترة الحمل

ست البيت - تعرف على تأثير مضادات الحموضة خلال فترة الحمل
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 03:19 مساءً

الواقع اون لاين - تشير مراجعة جديدة للأبحاث والدراسات إلى أن الحوامل اللائي يتناولن مضادات للحموضة قد تزداد احتمالات إصابة أطفالهن بالربو مقارنة بأطفال أمهات لم يتناولن تلك الأدوية أثناء الحمل.

وأشار باحثو الدراسة في دورية (بيدياتريكس) إلى أن ما يصل إلى أربعة من كل خمس حوامل يعانين من الحموضة بسبب الارتجاع المعدي المريئي. وحتى الآن لم تقدم الأبحاث صورة واضحة ومحددة لمدى سلامة استخدام الأدوية التي تعالج تلك الحالة بالنسبة للحوامل.

وفحص الباحثون بيانات ثماني دراسات نشرت من قبل كان إجمالي المشاركين فيها يفوق 1.6 مليون شخص. وأظهرت الدراسة أنه بشكل عام ارتفعت احتمالات إصابة الأطفال بالربو مع تناول الأمهات أدوية للحموضة خلال الحمل بنسبة 45 بالمئة.

وقال الدكتور هوا هاو شن من جامعة تشجيانغ في الصين وهو كبير باحثي الدراسة "على كل النساء توخي الحذر عند تناول مضادات الحموضة أثناء الحمل".

وعلى الرغم من أن مثل تلك التجربة المنضبطة قد تثبت إن كان هناك علاقة مباشرة بين الربو عند الأطفال وتناول الأمهات مضادات الحموضة وقت الحمل فإن من غير الأخلاقي اختبار عقاقير على حوامل قد تضر بأجنتهن.

وبدلا من ذلك اعتمدت الدراسة على معلومات من سجلات صحية حكومية وقاعدة بيانات الوصفات الطبية. وشمل التحليل دراسات أجريت على نساء من السويد والدنمرك وهولندا وإسرائيل وبريطانيا.

ولم يتوصل الباحثون إلى خطر مطلق يتمثل في أن إصابة الأطفال بالربو مرتبط بتناول الأمهات لتلك الأدوية أثناء الحمل كما لم يتضح عدد الأطفال الذين قد يصابون بالربو كنتيجة لتناول أمهاتهم لمضادات الحموضة أثناء الحمل مقابل إصابتهم نتيجة أسباب أخرى.

ويقول الباحثون في مقال صاحب نشر الدراسة إن التحليل لم يعرف على وجه الدقة إن كان الاحتمال المرتفع للإصابة بالربو لدى الأطفال يأتي بشكل مباشر من مضادات الحموضة نفسها أم من العرض المرضي الذي يدفعهن لتناول تلك العقاقير.

ومن بين العيوب التي شابت نتائج المراجعة أن الكثير من الدراسات المشمولة في التحليل تابعت الأطفال خلال سنوات ما قبل المدرسة أو الطفولة المبكرة فيما لا تُشخص بعض حالات الربو إلا في فترة المراهقة والبلوغ.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ست البيت - تعرف على تأثير مضادات الحموضة خلال فترة الحمل و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ست البيت - تعرف على تأثير مضادات الحموضة خلال فترة الحمل تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ست البيت - تعرف على تأثير مضادات الحموضة خلال فترة الحمل و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق ست البيت - اكتشفى ضرر الشخصيات الكرتونية على طفلك
التالى ست البيت - 6 أفكار لتفصيل فساتين شتوية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا