ست البيت - حضري كفتة البطاطس بالجبن الشهي -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ست البيت - دراسة : الاختلافات في حجم المخ مسؤولة عن نوبات الصرع

 

 

ست البيت - دراسة : الاختلافات في حجم المخ مسؤولة عن نوبات الصرع
ست البيت - دراسة : الاختلافات في حجم المخ مسؤولة عن نوبات الصرع

ست البيت - دراسة : الاختلافات في حجم المخ مسؤولة عن نوبات الصرع
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 23 يناير 2018 09:28 صباحاً

الواقع اون لاين - يرتبط الصرع اضطراب في نشاط الخلايا العصبية في المخ بحجم المخ وسمك خلاياه، وفقا لدراسة طبية أمريكية حديثة أجريت مؤخرا.

والصرع هو اضطراب عصبي يؤثر على ما بين 0.6 – 1.5% من سكان العالم، ويتألف الصرع من العديد من المتلازمات و الظروف المختلفة يحددها الإستعداد الوراثى للمريض .

وأظهرت الدراسة التي أجريت في كلية الطب في جامعة"واشنطن" الأمريكية، واستعانت بصورة أشعة الرنين المغناطيسى بين الأشخاص الذين يعانون من الصرع أن الصرع يتضمن اختلافات جسدية أكثر انتشارا مما كان يفترض سابقا، حتى فى أنواع الصرع التي تعتبر عادة حميدة.

وقال الدكتور"سانجاى سيسوديا" ،أستاذ الأمراض العصبية فى كلية الطب جامعة"واشنطن": "إننا وجدنا فى حالات الصرع الشائعة التى غالبا ما تكون حميدة نسبيا ، تعود إلى وجود اختلافات فى حجم خلايا المخ التى تلعب دورا فى هذا الصدد.

وتشير نتائجنا إلى أن هناك المزيد عن مرض الصرع لم نتوصل إليه بعد، وأننا بحاجة الآن إلى القيام بمزيد من البحوث لفهم أسباب هذه الاختلافات.

ولجأ الباحثون إلى استخدام أشعة الرنين المغناطيسى على 2،149 شخصا يعانون من الصرع ، مقارنة بـ 1،727 شخصا تحت السيطرة، وتم تحليل الأنماط المختلفة والتى تنقسم إلى أربع مجموعات فرعية لتحديد الاختلافات.

ووجد الباحثون أن انخفاض سمك المادة الرمادية فى أجزاء من الطبقة الخارجية للمخ ، وانخفاض حجم المخ فى جميع مجموعات الصرع ، بالمقارنة مع مجموعة المرضى تحت السيطرة ، فكلما انخفض حجم وسمك المخ كلما زادت مدة نوبات الصرع.

ولاحظ أن مرضى الصرع يعانون حجم أقل في المنطقة اليمنى من المهاد ، وهى منطقة تبعث الإشارات الحسية والحركية ، وكانت مرتبطة في السابق مع أنواع معينة من الصرع.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ست البيت - دراسة : الاختلافات في حجم المخ مسؤولة عن نوبات الصرع و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ست البيت - دراسة : الاختلافات في حجم المخ مسؤولة عن نوبات الصرع تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ست البيت - دراسة : الاختلافات في حجم المخ مسؤولة عن نوبات الصرع و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست البيت - جى جى عوض تكشف عن مستحضرات التجميل المناسبة لنساء فوق الـ40 (فيديو)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا