أخبار عاجلة
قاهر الألمان على رادار برشلونة -
حساب كأس العالم الرسمي يشيد بلوريس -
تعليق إيمرى تشان على إنتقاله ليوفنتوس -

11 نصيحة لحماية الأطفال من خطر التكييف

11 نصيحة لحماية الأطفال من خطر التكييف
11 نصيحة لحماية الأطفال من خطر التكييف

كتبت- نرمين الجلاد:

مع قدوم فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، لا يستطيع بعضنا العيش دون الاستغناء عن تشغيل التكييف، لكن يختلف الأمر في حالة وجود طفل رضيع في المنزل، خاصة إن كان حديث الولادة، وهو ما يجعلنا نتساءل هل يمكن تشغيل التكييف في حالة وجود الطفل؟، وما درجة الحرارة المناسبة له؟.

يقدم لكم موقع babycenter بعض النصائح البسيطة التي يمكنك اعتمادها عند تشغيل المكيف في المنزل، وخاصة في غرفة طفلك:

1- لا تستطيع أجسام حديثي الولادة مواءمة درجة حرارتها مثل البالغين، ما قد يعرضهم لكثير من الأخطار الناتجة عن ارتفاع الحرارة الشديد، لذلك ينصح أطباء الأطفال بتشغيل التكييف في درجات الحرارة المرتفعة وضبط درجة الحرارة بين 22 و26 حسب ملابس الرضيع، فإذا كانت ملابسه خفيفة يجب ضبط درجة الحرارة على 26، وإذا كانت ملابسه ثقيلة أو كنت تغطينه أو تلفينه جيدًا يمكن ضبط الحرارة على 22.

2- يجب إبقاء طفلك في درجة حرارة مستقرة وثابتة، إذ ربطت العديد من الدراسات بين الاختلاف الكبير في درجات الحرارة ومتلازمة موت المهد المفاجيء، كما أنه من الخطورة خروج الطفل مباشرة من جو الغرفة المعتدل إلى درجة الحرارة الخارجية المرتفعة. يمكنك غلق التكييف قبل فترة من خروجكما.

3- لا تعرضي طفلك إلى درجات حرارة شديدة الانخفاض لأنه سوف يستهلك السعرات الحرارية والدهون المخزنة في جسمه لكي يبقى دافئًا.

4- يُنصح بإبقاء الغرفة على حرارة تتراوح بين 19/22 إلى 22/26 درجة مئوية.

5- لا تضعي طفلك مباشرة تحت المكيف أو المروحة.

6- حاولي الاستغناء عن التكييف والحفاظ على برودة جسم طفلك بوضع منشفة رطبة حول مهده أو إعطائه حمامًا دافئًا، ووضع قطعة قماش مبللة على جسمه.

7- عند تفقد حرارة الطفل عليك أن تلمسي بطنه ويجب أن يكون دافئًا لا حارًا ولا باردًا. لا يجب وضع الطفل تحت التكييف بشكل مباشر إنما يوضع في الجهة الأخرى من الغرفة

8تجنب تغير الحفاضات في غرفة مكيفة.

9-احرصي دائمًا على إرضاع طفلك الكثير من الحليب، لتجنب إصابته بالجفاف، عند إغلاق تكييف الهواء

10-تجنب الجلوس في منطقة بها تكييف ثم الانتقال إلى منطقة أخرى لا تحتوي على التكيفات، لأن ذلك يسبب حساسية الأنف والصدر لدي الأطفال، ويفضل تكييف المنزل بالكامل أو عدم استخدام التكييف في الغرفة إلا مع التأكد من قلة الحركة الطفل بين الغرفة الأخرى.

11- تساهم التكييفات الهوائية في نشر المواد الكيميائية في المكان، لذا لا ينصح بالتدخين في غرفة مكيفة وبها أطفال، فالتدخين السلبي يزيد احتمالات إصابة طفلك بمتلازمة موت المهد المفاجيء.

الخبر (11 نصيحة لحماية الأطفال من خطر التكييف) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى متخصص بشؤون الفضاء يثبت وجود لـ"أبو الهول" على كوكب المريخ (فيديو)