رياضة - عودة السوبر المصري السعودي الموسم المقبل -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ست البيت - حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة

 

 

ست البيت - حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة
ست البيت - حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة

ست البيت - حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 01:52 مساءً

الواقع اون لاين - كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة "أونتاريو" في كندا،أن إتباع حمية الصيام المتقطع لمدة 16 أسبوعا دون حساب السعرات الحرارية، يمكن أن يساعد فى مكافحة البدانة والأمراض الأيضية.

فقد توصلت الدراسة - التى نشرت فى عدد أكتوبر من "أبحاث الخلية"- إلى أن الصيام له آثار إيجابية على عملية الأيض وفقا للأبحاث التى أجريت على فئران التجارب .

كانت البحوث السابقة قد أشارت إلى أن النظام الغذائى غير الصحى وأنماط الحياة غير المستقرة ساهما فى الإصابة بالبدانة ولهما دور رئيسي فى تطوير الأمراض الأيضية مثل أمراض القلب والسكر من النوع الثانى.

كما أظهرت دراسة سابقة أجريت من قبل الدكتور" لينوناردو ديفيس"، أستاذ علم الشيخوخة فى جامعة جنوب كاليفورنيا، دور حمية الصيام المتقطع فى تقليل عوامل الخطر القلبية الوعائية، فضلا عن عدد من الفوائد الصحية الأخرى .

وفيما يتعلق بالدراسة الحالية، كشف الباحثون النقاب عن أن مجموعات من فئران التجارب خضعت لاتباع حمية للصيام المتقطع، التي تنطوى تغذية الفئران لمدة يومين والصيام ليوم واحد، دون إحداث تغيير فى السعرات الحرارية المتناولة من قبل الفئران خلال فترة الدراسة.

وبعد مرور أربعة أشهر، لوحظ هبوط وزن الفئران التي انتظمت في حمية الصيام المتقطع في المجموعة الضابطة، كما تراجعت بينهم مستويات الدهون البيضاء المتراكمة من خلال زيادة مستويات الدهون البنية الحارقة للدهون وتوليد حرارة فى الجسم وكانت مستويات الجلوكوز والإنسولين مستقرة أيضا.

وشدد الباحثون على أنه من المذهل رؤية دور الصيام فى تحفيز هذه التغيرات فى نمو الخلايا الوعائية والتغيرات المناعية اللاحقة والتى تحدث حتى بعد دورة واحدة من الصيام على مدار 24 ساعة، وتنعكس تماما عندما تبدأ الفئران فى تناول الطعام مرة أخرى.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ست البيت - حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ست البيت - حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ست البيت - حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق ست الكل - تعرفي على الأطعمة التى تضر المرأة الحامل.. الأسماك المشوية أولها
التالى ست الكل - مفاجأه سارة.. اختبار دم جديد لكشف الامراض مبكراً

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا