ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ست البيت - حسن جعفر يقدم روشتة علاج المشيمة المتقدمة بدون تكاليف

 

 

ست البيت - حسن جعفر يقدم روشتة علاج المشيمة المتقدمة بدون تكاليف
ست البيت - حسن جعفر يقدم روشتة علاج المشيمة المتقدمة بدون تكاليف

ست البيت - حسن جعفر يقدم روشتة علاج المشيمة المتقدمة بدون تكاليف
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 06:20 مساءً

الواقع اون لاين - وجود أية مشاكل بالمشيمة يصيب الأم بالفزع ، والسبب أنها الجزء المسئول عن تقديم الأكسجين والتغذية اللازمة للطفل كما أنها تتخلص من الفضلات .

يؤكد الدكتور حسن جعفر أستاذ النساء والتوليد وطب الجنين بكلية الطب جامعة القاهرة، أن المكان الطبيعي للمشيمة يكون عادة في أعلى الرحم ، ولكن وجودها في أي مكان غير هذا الموضع الطبيعي يسبب مشاكل ونزيف للأم ، ومن هنا سميت المشيمة النازلة أسفل الرحم بالمشيمة المتقدمة .

يوضح جعفر خلال لقائه ببرنامج " الدكتور " على فضائية القاهرة والناس، أن حالات المشيمة المتقدمة في زيادة مستمرة حيث إن النسب التي كانت معتادة أنها تصيب 1.5% من الحوامل ولكن مع التشخيص الدقيق بالسونار زادت النسبة إلى 5% ، وتزيد احتمالات الإصابة بها مع تكرار الولادات القيصرية .

الإصابة بالمشيمة المتقدمة قد تكون بالصدفة البحتة دون أي مؤشرات، هذا ما يؤكده د.حسن جعفر، لافتا إلى أن هناك أسباب واضحة جدا منها :
1- خضوع الأم للولادات القيصرية السابقة فيتنج عنها التصاق المشيمة في أسفل الرحم .
2- الإصابة بالتهاب الرحم
3- وجود حاجز رحمي
4- الإصابة بعيب خلقي في الرحم
5- الولادة القيصرية المبكرة

ومن أعراض الإصابة بالمشيمة المتقدمة :
1- وجود ثقل في منطقة الحوض
2- رغبة في دخول الحمام بكثرة
3- نزيف بداية من الشهر الخامس أو السادس من الحمل حتى نهاية الحمل .
يلفت الدكتور حسن جعفر إلى أن الإصابة بالمشيمة المتلصقة تكون بدرجات وتقاس حسب البعد أو القرب من عنق الرحم .
ويحذر أن مضاعفاتها قد تصل إلى وفاة الأم خاصة إذا كانت المشيمة ملتصقة بجدار الرحم وحاول الطبيب نزعها بقوة أثناء الولادة .
في النهاية يلفت أستاذ النساء والتوليد إلى أن علاج المشيمة المتقدمة دون مضاعفات يعتمد في الأساس على التشخيص الجيد من قبل الطبيب الماهر في السونار، مع الخضوع لبعض الراحة، والرعاية الجيدة أثناء الحمل وبعد الولادة ، كما ينصح الحوامل بـ :
1- اختيار طبيب كفء للولادة .
2- سؤال الطبيب عما إذا كان لديه خبرة في حالات ولادة المشيمة المتقدمة.
3- اختيار طبيب تخدير ممتاز .
4- إن لم يكن للمريضة قدرة مادية للمتابعة مع طبيب والولادة في مستشفى خاص عليها التوجه إلى إحدى المستشفيات الجامعية مثل القصر العيني أو الدمرداش أو الجلاء فالأطباء هناك أساتذة متخصصون وهم نفسهم من يجرون الجراحات المشابهة في المستشفيات الخاصة .
5- على الأم المصابة بالمشيمة المتقدمة عدم إهمال المتابعة وذلك تجنبا لأضرارها الجانبية الخطيرة مثل استئصال الرحم أو النزيف بعد الولادة حتى الوفاة .

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ست البيت - حسن جعفر يقدم روشتة علاج المشيمة المتقدمة بدون تكاليف و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ست البيت - حسن جعفر يقدم روشتة علاج المشيمة المتقدمة بدون تكاليف تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ست البيت - حسن جعفر يقدم روشتة علاج المشيمة المتقدمة بدون تكاليف و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست البيت - أسرار عمل «اللديدة» في البيت.. أشهر حلويات المولد (فيديو)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا