ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ست البيت - عواقب صحية خطيرة تصيب الأم وأطفالها بسبب العنف ضد المرأة

 

 

ست البيت - عواقب صحية خطيرة تصيب الأم وأطفالها بسبب العنف ضد المرأة
ست البيت - عواقب صحية خطيرة تصيب الأم وأطفالها بسبب العنف ضد المرأة

ست البيت - عواقب صحية خطيرة تصيب الأم وأطفالها بسبب العنف ضد المرأة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:15 مساءً

الواقع اون لاين - يسبب العنف ضد المرأة من الزوج عواقب بدنية، وجسدية، وعاطفية، حيث أن العنف الجنسي يسبب للمرأة مشاكل صحية جسدية، وعقلية، وجنسية، وإيجابية خطيرة على المدى القصير والطويل، كما أنها تؤثر على أطفالها، وتؤدي إلى مشاكل اجتماعية، واقتصادية عالية للمرأة وأسرتها ومجتمعها، وفقا لما تناولته مواقع "who".

بالنسبة للعواقب التي تصيب المرأة، وتشمل:

١- نتائج مميتة مثل القتل أو الانتحار.

٢- يؤدي إلى إصابات، مع 42٪ من النساء اللواتي يعانين من العنف الشريك الحميم الإبلاغ عن إصابات خطيرة نتيجة لهذا العنف.

٣- تؤدي إلى حالات الحمل غير المرغوب فيه، و الإجهاض المتعمد، ومشاكل أمراض النساء، والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية.

٤- وجد تحليل عام 2013 أن النساء اللواتي تعرضن للإيذاء الجسدي أو الجنسي كان أكثر عرضة للعدوى المنقولة جنسيا بمقدار 1.5 مرة، وفي بعض المناطق، فيروس نقص المناعة البشرية، مقارنة بالنساء اللواتي لم يتعرضن للعنف من جانب الشركاء. كما أنهن عرضة للإجهاض مرتين على الأقل.

٥- كما أن العنف بين الشريك الحميم أثناء الحمل يزيد من احتمالات الإجهاض، والإخلاص والتسليم قبل الولادة وانخفاض الوزن عند الولادة.

وأظهرت نفس الدراسة في عام 2013 أن النساء اللواتي تعرضن لعنف من الشريك الحميم كان أكثر عرضة للإصابة بنسبة 16٪ و 41٪ للولادة المبكرة.

٦- هذه الأشكال من العنف يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب، والإجهاد ما بعد الصدمة وغيرها من اضطرابات القلق، وصعوبات النوم، واضطرابات الأكل، ومحاولات الانتحار.

ووجد تحليل عام 2013 أن النساء اللواتي تعرضن لعنف من الزوج كانوا أكثر عرضة مرتين للاكتئاب، ومشكلة الشرب.

٧- يمكن أن تشمل الآثار الصحية أيضا الصداع، وآلام الظهر، وآلام في البطن، واضطرابات الجهاز الهضمي، ومحدودية الحركة وضعف الصحة العامة.

٨- يؤدي العنف الجنسي، وخاصة أثناء مرحلة الطفولة، إلى زيادة التدخين وإساءة استعمال المخدرات، والكحول، والسلوكيات الجنسية المحفوفة بالمخاطر في وقت لاحق من الحياة، ويرتبط أيضا بارتكاب العنف (بالنسبة للذكور)، و يقع كونه ضحية للعنف (بالنسبة للإناث).

اما بالنسبة للتأثير العنف ضد المرأة على الاطفال، فتشمل:

١- الأطفال الذين يكبرون في الأسر التي يوجد فيها عنف قد يعانون من مجموعة من الاضطرابات السلوكية، والعاطفية، ويمكن أيضا أن تترافق مع ارتكاب العنف، أو التعرض له في وقت لاحق من الحياة.

٢- ارتبط العنف بين الشريك الحميم أيضا بارتفاع معدلات وفيات الرضع، والأطفال معدلات إصابتهم (من خلال أمراض الإسهال أو سوء التغذية على سبيل المثال).

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ست البيت - عواقب صحية خطيرة تصيب الأم وأطفالها بسبب العنف ضد المرأة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ست البيت - عواقب صحية خطيرة تصيب الأم وأطفالها بسبب العنف ضد المرأة تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ست البيت - عواقب صحية خطيرة تصيب الأم وأطفالها بسبب العنف ضد المرأة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست البيت - أسرار عمل «اللديدة» في البيت.. أشهر حلويات المولد (فيديو)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا