Warning: session_start(): open(/tmp/sess_vcmqj9hhf8qmdkg9he580323v2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0
ست البيت - دراسة: الأجداد يساعدون في تشكيل آراء الأطفال عن الشيخوخة

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ست البيت - دراسة: الأجداد يساعدون في تشكيل آراء الأطفال عن الشيخوخة

 

 

ست البيت - دراسة: الأجداد يساعدون في تشكيل آراء الأطفال عن الشيخوخة
ست البيت - دراسة: الأجداد يساعدون في تشكيل آراء الأطفال عن الشيخوخة

ست البيت - دراسة: الأجداد يساعدون في تشكيل آراء الأطفال عن الشيخوخة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 16 يناير 2018 12:19 مساءً

الواقع اون لاين - أفادت دراسة طبية جديدة بأن الأطفال الذين يتمتعون بعلاقة جيدة مع أجدادهم يصبحون أقل ميلا لأخذ مواقف سلبية تجاه كبار السن، فيما تعد المواقف السلبية ضد كبار السن من الأمور الشائعة بين عدد من الأطفال، حتى بين أولئك الذين تقل أعمارهم عن الثالثة، وفقا للدراسة التي أجريت فى جامعة"لييج" فى بلجيكا.

ومع ذلك، وجدت الدراسة أن المواقف السلبية تجاه كبار السن تتجه إلى التراجع بين الأطفال في المراحل العمرية ما بين العاشرة والثانية عشرة، عندما يتعلق الأمر بأجدادهم بسبب ارتباطهم بهؤلاء الأجداد.

وقالت الدكتورة أليسون فلاميون، أستاذ علم النفس في بيان صحفي صادر عن "جمعية البحوث فى تنمية الطفل " طلبنا من الأطفال أن يصفوا شعورهم عند رؤية أجدادهم .. وقد لوحظ أن الأطفال الذين أعربوا عن عدم الشعور بالسعادة عند رؤية أجدادهم كانت علاقاتهم مع أجدادهم غير قوية أو متينة، بل وفي بعض الأحيان ضعيفة، بالمقارنة بالأطفال الذين أكدوا عمق ومتانة علاقتهم مع الأجداد وشعورهم بالسعادة عند رؤيتهم .. وبعبارة أخرى ، كلما كانت العلاقة بين الأجداد والأحفاد قوية وسعيدة ، كلما تمتع الأحفاد بالشعور بالسعادة حيال رؤية أجدادهم أو أي شخص من كبار السن.

وشملت الدراسة 1.151 طفلا ، تراوحت أعمارهم ما بين 7 و 16 عاما ، عاشوا فى كل من فرنسا وبلجيكا .. وجاء الأطفال من خلفيات اجتماعية مختلفة ، وأجابوا على بعض الأسئلة المتعلقة بوجهة نظرهم في كبار السن ، والشيخوخة ، وكيفية تواصلهم مع أجدادهم .

ووجد الباحثون أن الفتيات كن أكثر إيجابية وتفاعلا مع الأجداد ، مقارنة بالبنين .. كما لوحظ أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 9 أعوام كانوا الأكثر عزوفا عن أجدادهم ولديهم نظرة سلبية تجاه المسنين بشكل عام ، فيما وجد أن الأطفال الذين تراوحت أعمارهم مابين 10 – 12 عاما كانوا أكثر تعاونا مع أجدادهم وتمتعوا بنظرة أكثر إيجابية تجاه المسنين .

كما أفادت الدراسة أن بعض الشباب الذين تراوحت أعمارهم مابين 13- 16 عاما ، وهو ما يمثل مرحلة المراهقة المبكرة ، كانوا أكثر تبنيا للنظرة السلبية تجاه أجدادهم وكبار السن .. و قال "ستيفان آدم"، أستاذ علم النفس فى جامعة "لييج":" تشير نتائجنا إلى إمكانية أن يصبح الأجداد جزءا من تشكيل رؤى أحفادهم بشأن التقدم فى العمر و الشيخوخة ".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ست البيت - دراسة: الأجداد يساعدون في تشكيل آراء الأطفال عن الشيخوخة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ست البيت - دراسة: الأجداد يساعدون في تشكيل آراء الأطفال عن الشيخوخة تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ست البيت - دراسة: الأجداد يساعدون في تشكيل آراء الأطفال عن الشيخوخة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق ست البيت - أبرزها الوزن الزائد والشعور بالبرودة.. تعرفي على أعراض خمول الغدة الدرقية
التالى سنت الكل - بالصور- أسنان مرصعة بالذهب والألماس.. موضة 2018‎

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_vcmqj9hhf8qmdkg9he580323v2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct () in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0