ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تصحيح - قصة "كرة قدم" تعود إلى الفضاء بعد 30 عامًا

 

 

تصحيح - قصة "كرة قدم" تعود إلى الفضاء بعد 30 عامًا
تصحيح - قصة "كرة قدم" تعود إلى الفضاء بعد 30 عامًا

تشاهد - تصحيح - قصة "كرة قدم" تعود إلى الفضاء بعد 30 عامًا
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 10:37 صباحاً

اخبار اون لاين - كتب - هدى الشيمي وعلي أحمد:
في عام 1986، حلق رائد الفضاء إليسون أونيزوكا في المركبة الفضائية ''تشالنجر'' حاملا معه كرة قدم كانت ملك فريق ابنته في المدرسة الثانوية، وبعد ثلاثين عاما اصطحب رائد الفضاء شين كمبرد الكرة معه في رحلته على متن محطة الفضاء الدولية لتكمل المهمة.

وتقول صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية إن الفتيات والفتيان من مدرسة ''كلير ليك'' الثانوية وقعوا على الكرة، التي كان قد عُثر عليها وسط حطام المركبة الفضائية في المحيط الأطلسي، بعد انفجار مركبة ''تشالنجر'' عقب اقلاعها بـ 73 ثانية فقط.

ونشر رائد الفضاء، شين كمبرد، صورة من محطة الفضاء الدولية، تكشف أن الكرة عادت مرة أخرى إلى الفضاء.

ويتضح في الصورة أن الكرة تطوف أمام محطة الفضاء، وتبدو سليمة رغم السنوات التي مرت عليها.

ويعتبر إليسون أونيزوكا أول رائد فضاء أمريكي من أصل ياباني يصعد إلى الفضاء، ونجح بالصعود إلى الفضاء في مركبة الفضاء ديسكفري، قبل أن يتوفى عن عمر يناهز 39 عاما.

وكان من المقرر أن تُطلق المركبة الفضائية ''تشالنجر'' في 22 يناير 1986، إلا أنها تأجلت لأكثر من مرة بسبب سوء الأحوال الجوية، حتى تمت في 28 يناير من نفس العام، وحينها تأجل الإطلاق لساعتين بسبب شدة البرودة.

تصحيح - قصة "كرة قدم" تعود إلى الفضاء بعد 30 عامًا بحسب الصحيفة، فإن سبعة رواد فضاء قتلوا جراء انفجار المكوك الفضائي ''تشالنجر''، من بينهم كريستا مكوليف، جريجوري بي جارفيس، وجوديث إيه ريسنيك، وفرانسيس أر. سكوبي، وأليسون إس أونيزوكا.

تقول جانيل أونيزوكا ابنة رائد الفضاء إليسون أونيزوكا، إن كمبرد واصل المهمة التي انتهت بشكل مأساوي قبل ثلاثة عقود.

وتقول أونيزوكا: ''واصلت الكرة المهمة التي بدأها والدي منذ سنوات طويلة، واستطاعت السفر واستكشاف الفضاء، وستكون مصدر إلهام تاريخي للعالم من خلال قصتها''.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تصحيح - قصة "كرة قدم" تعود إلى الفضاء بعد 30 عامًا و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تصحيح - قصة "كرة قدم" تعود إلى الفضاء بعد 30 عامًا تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تصحيح - قصة "كرة قدم" تعود إلى الفضاء بعد 30 عامًا و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سيدتي - مسرح بلدنا يعرض مسرحية ” خلي بالك  من حنكوش” في الواسطى

 

 

 

حكاية مصرية