بمناسبة كأس العالم.. عادات عليك تجنبها خلال زيارتك لروسيا

بمناسبة كأس العالم.. عادات عليك تجنبها خلال زيارتك لروسيا
بمناسبة كأس العالم.. عادات عليك تجنبها خلال زيارتك لروسيا

كتبت-منة نافع:

ينتظر كثير من المصريين، رؤية المنتخب المصري في كأس العالم، والمققر بدايته من 14 يونيو، إلى 15 يوليو في روسيا، خاصة أولائك الذين سيسافرون لروسيا لحضور المباريات، وتشجيع المنتخب الوطني.

ولكن قبل السفر عليك معرفة العادات التي لا يفضلها الشعب الروسي، حتى لا تفاجيء بطريقة تعاملهم معك، الأمر لا يقتصر على تعلم بعض الكلمات الروسية فقط، بل على العادات التي تزعجهم، بحسب ماجاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

1- شراء الهدايا

إذا حرص أحدهم على الإنضمام إلى منزله لتناول العشاء معًا، فعليك إعطاءه هدية مقابل تلك الدعوة، مثل إحضار الزهور أو الشوكولاتة، وإذ تواجد طفل في المنزل فيمكن إحضار لعبة تذكارية له.

2- خلع الحذاء قبل الدخول للمنزل

تنطبق هذه القاعدة على كل من الثقافتين الروسية والآسيوية، هناك عادة تعتمدها الروسيين وهو وضع كثير من السجاد على الأرض، ولأنه يصعب تنظيفه، فيفضل خلع الحذاء قبل الدخول للمنزل لإبقاءه نظيف.

3- لا تصدر أصوات الصفير

يعتبر ذلك في روسيا عادة سيئة للغاية، لاعتقادهم بأن ذلك يجلب الحظ السيء، والفقر، والخراب المالي، أو جلب الصراصير للمنطقة.

4- لا تجلس في ركن طاولة العشاء

يعتقد الروسيون، بأن الجلوس في نهاية الطاولة، يدل على أن هذا الشخص لا يريد الزواج، وإنجاب الأطفال، فهذا إشارة على إبقاءه وحيدًا، وفي معتقد أخر يدل هذا على أنه حزين بسبب عدم توافقه مع شريك حياته.

5- عدم إبقاء بقايا الطعام على الأداة المستخدمة

من أهم قواعد الإتيكيت، وخاصة للروسيين، وهو عدم وجود بقايا الطعام على السكين المستخدمة، والتحدث وفي فمك طعام.

6- يفضلون الملابس الكاجوال

يعرف الشعب الروسي بالبساطة، حتى في اختيار ملابسهم، فهم لا يفضلون ارتداء الملابس الرسمية و الأحذية ذي الكعب العالي، إلا في المناسبات الخاصة كمقابلة العمل، أو الأفراح، فهم يحبون الشخص البسيط الذي يرتدي الملابس العملية.

7- لا تبتسم بحرارة

ربما لم يكن أصعب شيء في روسيا مجرد تعلم اللغة فقط، فمن العادات التي لا يحبونها أيضا هو النظر الدائم لهم، أو الابتسامة بطريقة مبالغ فيها للأشخاص.

وهناك مثلا روسي شهير" أن الابتسامة بلا سبب، علامة على الجهل الشخص".

8- تقدير المرأة

من الأمور الاساسية في العادات الروسية، هو تقدير المرأة، ومساعدتها، عند تواجدها تحمل الكثير من الحقائب، سواء كان في محطة المترو، أو المطار، فهذا دليل على احترامك لها.

الخبر (بمناسبة كأس العالم.. عادات عليك تجنبها خلال زيارتك لروسيا) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في رمضان.. 8 أخطاء في تنظيف المطبخ عليكِ تجنبها
التالى 6 فوائد صحية لـ"الذرة".. منها الوقاية من الإصابة بالبواسير