أخبار عاجلة
فيديو: كلمات مؤثرة لبوغبا أمام الكعبة المشرفة -

إذا كنت تعاني من المزاج سيء.. ابتعد عن هذه المواد الغذائية

إذا كنت تعاني من المزاج سيء.. ابتعد عن هذه المواد الغذائية
إذا كنت تعاني من المزاج سيء.. ابتعد عن هذه المواد الغذائية

مصراوي-

كثير من الأحيان نستيقظ بمزاج سيئ، قد نعرف سببه وقد لا نعرف، إلا أنه بات من المؤكد أن هناك بعض الأطعمة أو المكونات التي قد تزيد الأمر سوءًا فيما يخص الشعور بالمزاج السيئ، حسب موقع "ديلي هيلث بوست"، ومن هذه الأطعمة:

1-السكر

السكر من المواد التي تؤثر بالسلب على المزاج، ويجب أن تدرك أنه يدخل في كثير من المواد الغذائية التي تتناولها، والتي ربما تظهر وكأنها خالية من السكر، إلا أن الحقيقة أنها بالفعل تحتوي على السكر. مثل أطعمة المعلبة.

ومما لا شك فيه أن السكر يتسبب في مشاكل صحية عديدة، أبرزها مرض السكري، إلا أنه مرتبط أيضاً بمشاكل أخرى مثل السمنة، واضطراب الغدة الدرقية والاكتئاب. لذا ينصح الأطباء وخبراء التغذية بالاعتماد على سكر الفواكه أو السكر الخام المستخرج من قصب السكر، من أجل صحة أفضل ومزاج معتدل.

3-الدقيق الأبيض

نعرف جيداً أن الدقيق الأبيض مضر بالصحة، إلا أننا للأسف نجده يتسلل إلى الكثير من الأطعمة التي نتناولها بصفة يومية. إلا أننا نتناول بعض أنواع الشوربات التي قد يضاف إليه الدقيق الأبيض من أجل زيادة السُمك.

إن السعرات الحرارية والمستوى العالي من الجلوكوز في الدقيق الأبيض يتسببان في تغيرات حادة في المزاج، بالإضافة إلى الشعور بنوبات من الجوع. لذا ينصح الخبراء بالاعتماد على الحبوب الكاملة مثل الشوفان، والشعير بدلاً من الدقيق الأبيض.

3-الزيوت المهدرجة

تستخدم الزيوت المهدرجة أيضاً في الكثير من المنتجات بغرض إطالة فترة صلاحية الأغذية المغلفة. لكنها تتسبب في ارتفاع الكوليسترول في الدم وزيادة الوزن، كما أنها صعبة الهضم، لذا فإنها قد تتسبب أيضاً في المشاكل المعوية.

ومن أجل الابتعاد عن المزاج السيئ، ينصح بالاعتماد على زيت الزيتون البكر أو زيت جوز الهند.

الخبر (إذا كنت تعاني من المزاج سيء.. ابتعد عن هذه المواد الغذائية) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 6 فوائد صحية لـ"الذرة".. منها الوقاية من الإصابة بالبواسير
التالى هل قلة النوم تسبب السمنة؟ دراسة تجيب