أخبار عاجلة
اكتمال عقد المتأهلين إلى النهائيات -
دورينا ينطلق 30 أغسطس والكأس 4 سبتمبر -
خذوا العبرة من بارما -
الزعابي وحاجي في «دولية» البحرين للسلة -
الجزيرة.. موسم للنسيان -
ختام مميز لمسابقات الرماية -
كأس طائرة ند الشبا بين «اف 3 أ» و«اف 3» -
أوناي إيمري مديراً فنياً لأرسنال -

بعد الاعتداء والحرق لـ"طفلة".. أسوأ حوادث الاغتصاب في الهند

بعد الاعتداء والحرق لـ"طفلة".. أسوأ حوادث الاغتصاب في الهند
بعد الاعتداء والحرق لـ"طفلة".. أسوأ حوادث الاغتصاب في الهند

كتب- هشام عواض:

تشهد الهند حاليًا حالة غضب عارم في الشارع الهندي جراء تنامي ظاهرة اغتصاب الفتيات ولا سيما الأطفال، أخرهم اغتصاب فتاة في الـ 16 من عمره، وحرق حتى الموت، وألقت الشرطة القبض على 22 شخصًا في ثلاث قضايا اغتصاب منفصلة وقعت ضحيتها شابات صغيرات.

وجرائم العنف الجنسي في الهند التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليار نسمة، أمر شائع، وتشهد العاصمة نيودلهي أكبر عدد من جرائم الجنس في البلاد، وتشير بيانات الشرطة إلى وقوع حادث اغتصاب كل 18 ساعة.

ويقول صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إن واحدة من بين كل 3 ضحايا اغتصاب في الهند من الأطفال.

وخلال السنوات القليلة الماضية، شهدت الهند عدة حوادث اغتصاب أثارت الرأي العام الهندي والعالمي أيضاً، نذكر أبرزهم:

- وقعت حادثة اغتصاب منذ أيام بحق سائحة من لاتيفيا كانت قد سافرت للهند للعلاج من الاكتئاب، إلا أن حظها السيء أوقعها في يد أشخاص قاموا باغتصابها وقتلها بطريقة بشعها وفصل رأسها عن جسدها.

- في مارس 2016 هزت حادثة وفاة فتاة تبلغ 16 سنة، بعد تعرضها للاغتصاب والحرق حية فوق سطح منزلها على يد أحد جيرانه الرأي العام الهندي.

- تعرضت سيدة تبلغ 100 سنة للاغتصاب على يد رجل مخمور، ثم توفيت على أثر الحادث، والذي أثار غضب عارم في الهند وتعاطف عالمي.

- في بداية العام الجاري، صُدم الشارع الهندي جراء جريمة اغتصاب بشعة تعرض لها رضيعة تبلع 8 أشهر، على ابن عمه، وكادت الرضيعة أن تفارق الحياة لولا تقديم الرعاية الصحية اللازم لها، وظلت في حالة حرجة لفترة.

- تعرضت طفلة أخرى تعرضت للاغتصاب الوحشي ثم محاولة القتل، فبعد أن قام الجاني بفعلته بالطفلة التي تبلغ من العمر 6 سنوات، أصابها بجروح بليغة في رقبتها على إثر محاولته ذبحها.

- شهدت البلدة ذاتها حادثة اغتصاب جماعي تعرضت لها امرأة أمريكية من قبل ثلاثة رجال في عام 2013.

- حادثة وقعت في العاصمة الهندية نيودلهي، حيث أقدم ثلاثة رجال على اغتصاب امرأة عمرها 42 عاما في سيارة، وإلقائها على قارعة الطريق المؤدي إلى نيودلهي، في عام 2012.

- وقعت حادثة اغتصاب جماعي في العام ذاته، في أحد أحياء جنوب دلهي حيث تعرضت طالبة للاعتداء من قبل 6 ذكور في حافلة ثم تم رميها إلى الشارع، وتوفيت الضحية أثناء محاولة علاجهما بالمستشفى في سنغافورة.

- شهدت ولاية جوا السياحية الهندية اغتصاب طفلة في الـ7 من العمر في دورة المياه المدرسية، وأدت جميع تلك الحوادث وغيرها إلى اندلاع احتجاجات جماهيرية، دفعت السلطات إلى سن قوانين جديدة لمكافحة الظاهرة، ورغم ذلك تتواصل الاعتداءات الجنسية على النساء.

الخبر (بعد الاعتداء والحرق لـ"طفلة".. أسوأ حوادث الاغتصاب في الهند) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السمن أم الزبدة.. أيهما أفضل صحيًا؟
التالى ما سبب ظهور "الكرش" بعد الزواج؟