ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

رئيس المجلس القومي للمرأة تشيد بدور المرأة المصرية في الحفاظ على بلادها

 

 

رئيس المجلس القومي للمرأة تشيد بدور المرأة المصرية في الحفاظ على بلادها
رئيس المجلس القومي للمرأة تشيد بدور المرأة المصرية في الحفاظ على بلادها

تشاهد - رئيس المجلس القومي للمرأة تشيد بدور المرأة المصرية في الحفاظ على بلادها
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 10:46 صباحاً

اخبار اون لاين - أشادت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بدور المرأة المصرية في الحفاظ على بلادها، ووجهت تحية عرفان بالجميل لكل إمرأة مصرية فقدت ابنًا أو زوجًا أو أخًا أو أبًا شهيداً في الحرب، على الإرهاب التي تخوضها جمهورية مصر. حالياً بكل ضراوة.

واكدت - خلال كلمتها في اجتماعات الدورة الـ36 للجنة المرأة العربية بالبحرين - أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على الانتصار لفتيات ونساء جمهورية مصر.، وحرِص على تكريم النماذج النسائية الإيجابية والمكافحة واللاتي يضربنّ أروع الأمثلة في الوطنية والإنتماء، في رسالة ذات معنى واضح أن المرأة المصرية تستحق كل التكريم والإحترام.

وقالت: «أننا نحن فتيات وسيدات الوطن العربي، نواجه نفس التحديات.. نتحدى ذات الصعوبات، ونحمل نفس الآمال والتطلعات، وتجمعنا قيم الوطنية والإنتماء والتضحية بالغالي والنفيس إعلاءً لصالح أوطاننا».

وأضافت: «استمرارًا لإيمان الرئيس السيسي بمكانة وقدرات فتيات ونساء جمهورية مصر.، أعلن الرئيس - ولأول مرة - عام 2017؛ عامًا للمرأة المصرية.. في خطوة فاقت الآمال والتطلعات، وقد اُعتبر ذلك بمثابة إحياءً لآمال المرأة المصرية في أن تحظى بمستقبل أفضل وحياة أفضل لها وللوطن كله».

وتابعت: «جمهورية مصر. تشهد الآن مرحلة هامة في تاريخها من أجل بناء مستقبل تستحقه ومكانة تليق بأبنائها وبناتها، وهو مستقبل لا يمكن بلورته دون إتاحة الفرصة الكاملة للمرأة المصرية في ممارسة حقوقها كشريك أساسي بكافة جهود التنمية المستدامة، وهو ما سعت إليه الدولة سعيًا جادًا وبمساندة إرادة سياسية عند وضع السياسات التنموية المنصفة للمرأة».

وأشارت إلى أن دستور 2014 ضمن توفير الحماية وحق المساواة وتكافؤ الفرص وحظر التمييز ضد المرأة ومناهضة العنف ضدها، وتجريم كافة صور العبودية والاسترقاق والقهر.

ولفتت «مرسي» إلى أن استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية جمهورية مصر. 2030)، تأتي بأهداف لتفعيل السياسات والبرامج التي ترسخ حق المرأة في المشاركة في عملية التنمية ومعالجة القضايا المختلفة، كذلك ضمان وصول الخدمات الأساسية لحياة كريمة للمرأة لتمكينها من القيام بأدوارها الاجتماعية والتنموية والإنتاجية.

كما توفر فرص التعليم والحصول عليه بجودة عالية، وتوعية المرأة بحقوقها السياسية والاجتماعية، بالإضافة إلى السعي نحو تغيير الصورة النمطية للمرأة في المجتمع وتفعيل دور الرسالة الإعلامية للاهتمام بقضايا المرأة في مختلف المجالات.

وقالت: «إنه في ضوء السعي الحثيث لتحقيق الأهداف الإنمائية للتنمية المستدامة ورؤية جمهورية مصر. 2030، فإن المجلس القومي للمرأة ينفذ (استراتيجية قومية لتنمية وتمكين المرأة المصرية 2016- 2030.. نحو وطن خالي من التمييز وعدم المساواة)، والتي تهدف إلى تعزيز وضع ودور المرأة المصرية في المجتمع، وحسن استغلال الموارد المتاحة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً من خلال سياسات وبرامج تنموية على المستوى المركزي واللامركزي.

واشارت الى أن الاستراتيجية تتضمن جهودًا لتطوير الأطر القانونية والسياسية والثقافية لتعزيز مشاركة المرأة في كافة مواقع صنع وإتخاذ القرار وبناء ثقافة مجتمعية تشجع وتساند اضطلاع المرأة بدورها القيادي في المجتمع. كما تضع ضمن أولوياتها الأهتمام بتعليم المرأة ومحو أميتها الكتابية والرقمية والمالية بجانب تطوير وتنمية مهاراتها المختلفة وخلق فرص العمل الكريم.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - رئيس المجلس القومي للمرأة تشيد بدور المرأة المصرية في الحفاظ على بلادها و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - رئيس المجلس القومي للمرأة تشيد بدور المرأة المصرية في الحفاظ على بلادها تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر رئيس المجلس القومي للمرأة تشيد بدور المرأة المصرية في الحفاظ على بلادها و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سيدتي - مسرح بلدنا يعرض مسرحية ” خلي بالك  من حنكوش” في الواسطى

 

 

 

حكاية مصرية