ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عالمية - الكنيست الإسرائيلي يصادق بالقراءة الأولى على قانون يحمي «نتنياهو» من المحاكمة

 

 

أخبار عالمية - الكنيست الإسرائيلي يصادق بالقراءة الأولى على قانون يحمي «نتنياهو» من المحاكمة
أخبار عالمية - الكنيست الإسرائيلي يصادق بالقراءة الأولى على قانون يحمي «نتنياهو» من المحاكمة

أخبار عالمية - الكنيست الإسرائيلي يصادق بالقراءة الأولى على قانون يحمي «نتنياهو» من المحاكمة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 03:03 مساءً

الواقع اون لاين - صادق الكنيست الإسرائيلي، بالقراءة الأولى على مشروع قانون قد يحمي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من المحاكمة في قضايا فساد تحقق الشرطة معه فيها منذ نحو عام.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية، على موقعها الإلكتروني، أن 46 نائبًا في الكنيست أيدوا مشروع القانون مقابل 37 عارضوه، من أصل 120 نائبًا عدد أعضاء البرلمان.

ويلزم القانون المرور بـ3 قراءات قبل أن يصبح ناجزًا.

وصادقت لجنة الداخلية البرلمانية على مشروع القانون، في وقت سابق اليوم، وأوضحت صحيفة «هآرتس» العبرية أن المشروع ينص على «أن تكتفي الشرطة بتقديم ما بحوزتها من أدلة في التحقيقات التي تجريها مع الشخصيات الهامة للمدعي العام، دون إرفاقاها بتوصية لفتح مسار قضائي في الملف من عدمه».

ويمكن للشرطة، بحسب القانون المقترح، تقديم توصياتها إلى النيابة العامة في ملفات التحقيقات التي تجريها مع المواطنين العاديين فقط، إلا أنه يحظر عليها نشرها.

وأثار مشروع القانون الجديد جدلًا حادًا في إسرائيل، خاصة بين الائتلاف الحاكم الذي يسعى إلى سنه، والمعارضة التي ترفضه بشدة.

ووفق صحيفة «هآرتس»، فقد اعتبر يائير لابيد زعيم حزب «يش عتيد» (وسط معارض)، أن مشروع القانون عُمل خصيصًا لحماية نتنياهو من التحقيقات ضده بشبهات الفساد، مؤكدا أن القانون وضع لشخص واحد، هو «نتنياهو».

كما سخر إيهود باراك، رئيس الوزراء السابق، من «نتنياهو»، بتغريدة على صفحته في موقع «تويتر» قائلًا: «من شأن هذا القانون أن يخفف الخناق على رقبة بيبي»، يقصد «نتنياهو».

أما آفي جباي، زعيم المعسكر الصهيوني، وسط معارض، فعلق على القانون قائلًا: «أعضاء الائتلاف يتصرفون مثل العصابات على مستوى منخفض لحماية "نتنياهو"، يسعون لتبرئته من دون أن يتركوا آثارًا للجريمة».

ومنذ يناير 2017، حققت الشرطة الإسرائيلية مع «نتنياهو»، 6 مرات بشبهة ضلوعه بالفساد في القضيتين المعروفتين إسرائيليًا بملفي «1000» و«2000».

لكن الشرطة لم تقرر حتى اللحظة ما إذا كانت ستوصي المستشار القانوني للحكومة أفيخاي ماندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضده أم لا.

والقضية 1000 تتعلق بانتفاع «نتنياهو»، من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب.

فيما ترتبط القضية 2000 بمحاولته التوصل إلى اتفاق مع ناشر صحيفة «يديعوت أحرونوت»، للحصول على تغطية إخبارية إيجابية لأنشطته، مقابل الحد من نفوذ صحيفة «إسرائيل اليوم» المنافسة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عالمية - الكنيست الإسرائيلي يصادق بالقراءة الأولى على قانون يحمي «نتنياهو» من المحاكمة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عالمية - الكنيست الإسرائيلي يصادق بالقراءة الأولى على قانون يحمي «نتنياهو» من المحاكمة تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عالمية - الكنيست الإسرائيلي يصادق بالقراءة الأولى على قانون يحمي «نتنياهو» من المحاكمة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - الكنائس الألمانية تطالب بوقف تصدير الأسلحة للسعودية
التالى أخبار عالمية - انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا والرئيس بوتين كمرشح “مستقل” الأوفر حظا للفوز فيها في غياب منافس حقيقي يقطع الطريق عليه نحو ولاية رابعة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا