ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

اخبار عالمية - فلكية جدة: «شواظ» ضخم فوق الشمس

 

 

اخبار عالمية - فلكية جدة: «شواظ» ضخم فوق الشمس
اخبار عالمية - فلكية جدة: «شواظ» ضخم فوق الشمس

اخبار عالمية - فلكية جدة: «شواظ» ضخم فوق الشمس
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:19 صباحاً

الواقع اون لاين - افاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد ابوزاهرة سجل ظهور شواظ شمسي ضخم فوق الطرف الشرقي لقرص الشمس يمكن رؤيته من خلال التلسكوبات الشمسية او تلسكوب مزود بفلتر هيدورجين الفا ولا يوجد له تأثير على الكرة الارضية.

الشواظ الشمسي عبارة عن تدفق من الغاز كبير وبراق يمتد من سطح الشمس باتجاه الغلاف الجوي للشمس ” الكورونا ” او الإكليل وغالبا ما يأخذ شكل حلقة .

وفي حين ان الغلاف الجوي للشمس ” الكورونا ” او ” الاكليل ” يتكون من غازات متأينة ساخنة للغاية تعرف بالبلازما (الحالة الرابعة للمادة) والتي لا تطلق الكثير من الضوء المرئي ، فان الشواظ يحتوي على بلازما ابرد بكثير مماثلة في تكوينها لطبقة (الكروموسفير) التي تقع فوق طبقة الفوتوسفير .

ان بلازما الشواظ عادة تكون مضيئة اكثر مائة مره وأكثر كثافة من بلازما “الكورونا ” الاكليل ” ويتشكل الشواظ على فترات زمنية من حوالي يوم واحد ويمكن ان يستمر مرئي لعدة اسابيع او حتى اشهر وهو يمتد مئات الالاف الاميال نحو الفضاء .

بعض الشواظ يتفكك وينهار وقد يؤدي ذلك لحدوث اندفاع لانبعاث كتلي اكليلي – سحابة من الغاز المتأين. وبالنسبة للمادة الحمراء المتوهجه هي ” البلازما ” وهو غاز ساخن يتكون من الهيدروجين والهليوم المشحونة كهربائيا.

تتدفق بلازما الشواظ على طول هيكل ملتوي ومتشابك من المجالات المغناطيسية الناتجة عن الدينامو في باطن الشمس وهي عبارة عن عملية فيزيائية تولد حقل الشمس المغناطيسي ، ويحدث ان ينفجر الشواظ عندما تصبح بنيته غير مستقرة وحيث ينفجر نحو الخارج ويحرر البلازما .

وعادة يمتد الشواظ الشمسي لعدة الالاف الكيلومترات واكبر شواظ مسجل كان طوله يزيد على 800.000 كيلومتر تقريبا نصف قطر الشمس .

من ناحية اخرى توجد مجموعه بقعة شمسية طويلة جدا حيث تغطي مساحة 140,000 ميل ما يعني بأنها مرتين عرض كوكب المشتري ويكن رصدها بسهوله من خلال تلسكوب عادي مزود بلفتر شمسي ، وهذه البقعة مهيأة ليحدث فيها انفجار في أي وقت نظرا لان مجالها ” بيتا – غاما ” يحوي طاقة لحدوث انفجارات متوسطة القوة .

فلكية جدة: «شواظ» ضخم فوق الشمس

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - اخبار عالمية - فلكية جدة: «شواظ» ضخم فوق الشمس و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - اخبار عالمية - فلكية جدة: «شواظ» ضخم فوق الشمس تم نقلة لك من موقع الوئام و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر اخبار عالمية - فلكية جدة: «شواظ» ضخم فوق الشمس و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوئام و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اخبار عالمية - والدة شهيد مصري: برنامج خادم الحرمين حقق أمنيتي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا