ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار العالم - تفاصيل قرار النائب العام الليبي باعتقال 826 متهمًا بالإرهاب

 

 

أخبار العالم - تفاصيل قرار النائب العام الليبي باعتقال 826 متهمًا بالإرهاب
أخبار العالم - تفاصيل قرار النائب العام الليبي باعتقال 826 متهمًا بالإرهاب

أخبار العالم - تفاصيل قرار النائب العام الليبي باعتقال 826 متهمًا بالإرهاب
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:32 مساءً

الواقع اون لاين - أكد إبراهيم بلقاسم مدير المركز الليبي للإعلام، أن حملة اعتقالات تتم بشكل كبير فى المنطقة الغربية لشخصيات محسوبة على الجماعات والمنظمات الارهابية التي تم تصنيفها من قبل الدول الأربعة المقاطعة لقطر، وذلك بعد أن تأكد النائب العام من أنهم بالفعل ينتمون لجماعات إرهابية نفذت عمليات إرهابية فى ليبيا، منوهًا بأن القائمة تضم مصريين وأتراك وجنسيات آخرى بجانب الليبيين.

وأوضح بلقاسم فى تصريحات لـ«الدستور»، أن قرار النائب العام الليبي جاء بعد بحثه فى قوائم الإرهاب للدول عن الشخصيات المؤثرة والفاعلة فى هذه الجماعات، وأصبح يطاردهم بشكل فعلي، مشيرًا إلى أنه تم القبض على مجموعة منهم بلغ عددهم 250 شخصًا تقريبا، وموجودين الآن فى السجون تحت ذمة قضايا إرهابية، ولفت إلى أن عدد تلك القضايا كبيرة جدًا تتعلق معظمها بمبايعة داعش والقتال ضد الجيش، والمشاركة فى أعمال إرهابية عنيفة فى بنغازي وغيرها من القضايا الإجرامية.

وشدد مدير المركز الليبي للإعلام أن الذين تم اعتقالهم هم قادة تنظيمات إرهابية وشخصيات فاعلة وبارزة، وليسوا أشخاص متورطين أو مشتبه بهم فقط، مشيرًا إلى أنه عدد تلك الجماعات اقترب من الـ 1200 شخص، منهم 500 شخص لقوا حتفهم وقتلوا فى معارك ضد الجيش الوطني الليبي أو ضد البنيان المرصوص أوالأجهزة الأمنية فى كل ليبيا تقريبًا، وجميعهم ينتمون لمنظمات تم تصنيفها من قبل "جمهورية مصر. والسعودية والإمارات والبحرين" كمنظمات إرهابية، وهما مجلس شورى ثوار بنغازي ومجلس مجاهدين درنة ومجلس شورى مجاهدي أجدابية وغيرها من الجماعات الآخرى.

وأشار بلقاسم إلى أن الـ826 قيادة إرهابية التي أمر النائب العام باعتقالهم من بينهم قيادات شاركت فى عمليات قتل المصريين الـ 21 الأقباط وعمال وصحفيين مصريين، موضحًا أنه تم التأكد من أن هؤلاء القيادات جزء منهم موجودون بالفعل داخل ليبيا، والجزء الآخر وهم 150 شخصا فى تركيا.

وقال: إن النائب العام "َفَعل" بهذا القرار نشرات القبض الدولية عبر الإنتربول التي قد توقفت من قبل وزير العدل الليبي السابق، موضحًا أن النائب العام طالبه بالقبض على 150 شخصية إرهابية شاركت فى أعمال إرهاب فى ليبيا موجودة بتركيا فى الوقت الحالي، ومشددًا على أن الإنتربول خلال أيام سيصدر نشرات حمراء للقبض على هؤلاء الإرهابيين ومن بينهم أتراك ومصريين وجزائريين وسعوديين وعراقيين.

وأوضح "بلقاسم" أن الإجراء الذي يحدث فى الوقت الحالي من تفاهم بين الأجهزة الأمنية وقيادة الجيش الليبي والمؤسسات الأمنية والقوات المساندة من مطاردة هؤلاء القيادات الإرهابية بشكل قانوني وليس عن طريق محاربتهم مثلما كان يفعل الجيش، يرجع إلى أنه أصبح هناك الآن "غطاء قانوني" يطالب تقديم هؤلاء القيادات الإرهابية للقضاء الليبي والدولي؛ حيث إن هناك أسماء مطلوبة بالاسم فى جمهورية مصر. والسعودية والأردن وفى أكثر من دولة.

وأضاف أن العمل بدأ فى ملاحقة كل هؤلاء، حيث إن بعضهم وهم مجموعة كبيرة تنشط داخل جماعات مسلحة قوية قادرة على مواجهة أي جهاز أمني، منوهًا بأنه حتى، أمس الأول الأحد، تم القبض على ما يقارب من 50 إلى 70 شخصا فى مدينة "مصراتة" وحدها وجميعهم ليبيين الجنسية وأعضاء فى مجلس شورى ثوار بنغازي.

وقال: إن هذه المجموعة بايعت داعش وقاتلت ضد الجيش وشاركت فى أعمال إرهابية عنيفة فى بنغازي، وفرت من بنغازي إلى الجفرة وعندما استعاد الجيش منطقة الجفرة هربت إلى مدينة مصراتة.

وكان مكتب النائب العام الليبي، أصدر أمس، أمرا باعتقال 826 شخصا متهمين بالإرهاب، وجرى تعميم الأمر على كافة المنافذ الحدودية للبلاد البرية والبحرية والجوية منها، وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام الليبية فإن الاعتقالات التي جرى تنفيذها فى مدينة مصراتة بحق عدد من الأشخاص، كشفت عن وجود تنسيق مستمر بين خلايا إرهابية منتشرة فى أنحاء ليبيا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار العالم - تفاصيل قرار النائب العام الليبي باعتقال 826 متهمًا بالإرهاب و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار العالم - تفاصيل قرار النائب العام الليبي باعتقال 826 متهمًا بالإرهاب تم نقلة لك من موقع الدستور و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار العالم - تفاصيل قرار النائب العام الليبي باعتقال 826 متهمًا بالإرهاب و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الدستور و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - نيوزويك: ترامب “يطرد” إيفانكا وزوجها من البيت الابيض
التالى أخبار عالمية - أسرة مرسي تجدد الحديث عن “تدهور” صحته بمحبسه

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا