إيران و«ايرباص الأوروربية».. صفقات اللحظات الأخيرة

إيران و«ايرباص الأوروربية».. صفقات اللحظات الأخيرة
إيران و«ايرباص الأوروربية».. صفقات اللحظات الأخيرة

«ارتباك في الحسابات».. الوصف الأدق لما تشهده أروقة وغُرف صناعة القرار في الداخل الإيراني، فبعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، وجدت «طهران» نفسها في مأزق أقل ما يوصف بـ «المُعقد»، سواء على المستوي السياسي أو الاقتصادي، لا سيما وأن تأيد عريض حظى به القرار الأمريكي.

وبجانب التحركات السياسية والدبلوماسية التي بدأت «طهران» في إتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية، ومحاولاتها المستميتة لإعادة «واشنطن» إلى الإتفاق النووي، بدأت تتخذ خطوات متسارعة لتأمين احتياجاتها، وسط توقعات باستمرار «ترامب» المضي قدمًا على خط المقاطعة، وهو ما كشفته وكالة «رويترز» الإخبارية، التي  نقلتعن مسؤول إيراني كبير، قوله أن بلاده تتواصل مع شركة ايرباص الأوروبية المنتجة للطائرات، في محاولة للاستفادة من الوقت المحدود المتاح بعد القرار الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق النووي.

وقال أصغر فخرية كاشان، كبير مستشاري وزير الطرق وبناء المدن: نجري اتصالات مع ايرباص وهم يبحثون في جميع الاحتمالات التي قد تكون موجودة للاستفادة من الوقت المحدود المتاح أمامنا، والأمر كله يعتمد على دعم الحكومات الأوروبية وسياساتها.

وأشار إلى أن إيران تأمل أيضا في أن تستورد المزيد من طائرات ايه.تي.آر ذات المحركات التوربينية لكنه قال إن هناك بعض «الأمور الفنية»، وايه.تي.آر مشروع مشترك بين ايرباص ومجموعة ليوناردو الإيطالية.

الخبر (إيران و«ايرباص الأوروربية».. صفقات اللحظات الأخيرة) منقول من موقع (اليمن العربى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا حوثيا أطلق نحو جازان
التالى لبنان.. الحريري في طريقه لتولي رئاسة الوزراء