هيثم الشاولي: مناخ الفن بالسعودية أصبح أكثر انفتاحا

هيثم الشاولي: مناخ الفن بالسعودية أصبح أكثر انفتاحا
هيثم الشاولي: مناخ الفن بالسعودية أصبح أكثر انفتاحا

قال الفنان السعودي هيثم الشاولي، إن من حظه الطيب أن تَوَاجَدَ بمصر في بداية مشواره الفني، عندما قدم نظام الأغنية الجديدة مع رواد الموسيقى في التسعينيات مثل حميد الشاعري، الذي أحدث طفرة في الطرب العربي، مشدداً على أن المناخ العام بالمملكة تغير عما كان عليه في السابق فيما يتعلق بالفن.

وأضاف شاولى، خلال حواره مع الإعلامية جيهان منصور، ببرنامج "العيلة"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الفنانين السعوديين واجهوا ضغوطا خلال الفترة الماضية، عانوا منها كثيرا وسببت لهم مشاكل عدة، بسبب كثرة المحرمات في العمل الفني، متابعا: "ورغم ذلك، كان المطرب السعودي هو التُّوبّ في الوطن العربي".

وأشار المطرب السعودى، إلى أن رؤية المملكة الآن بها وضوح، وانفتحت عما كانت عليه في السابق، الأمر الذي حفَّز الكثير من الفنانين في الشروع بأعمال جديدة ومتنوعة، مشيرا إلى أن رؤية "السعودية 2030" قائمة على أن يعيش المواطن حياة طبيعية تعود بالخير على البلاد.

وأكد "الشاولي" أن الرؤية، قائمة على تقديم الإسلام بصورة جديدة، مسموح فيها كل شيء فى حدود الأخلاق والأدب، موضحا: "عشنا 50 سنة في جو مغلق، وبه تزمت، ولَّد آثارا سلبية على المناخ العام".

الخبر (هيثم الشاولي: مناخ الفن بالسعودية أصبح أكثر انفتاحا) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| حيدر العبادي: قوات الأمن أفشلت محاولات الإرهاب خلال الانتخابات
التالى كوريا الشمالية تفكك موقعا للتجارب النووية قبل قمة سنغافورة