أخبار عاجلة
حميد الأحمر يكتب عن ذكرى حرب الحصبة -

وفد يوناني وقبرصي يزور مجمع الأديان بحي مصر القديمة (صور)

وزيرة الهجرة مع وفد يوناني وقبرصي في زيارة الأهرامات

زار الوفد اليوناني والقبرصي كنيسة مارجرجس بمنطقة مجمع الأديان بحي مصر القديمة في القاهرة، وذلك ضمن البرنامج المقرر لهم.

وحرص الوفد، خلال دخوله الكنيسة، على إشعال الشموع والتقاط الصور التذكارية في كافة أرجاء الكنيسة والاطلاع على كل معالمها.

وكان انطلق رسميا أسبوع إحياء الجذور بالإسكندرية مساء الإثنين الماضي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونظيريه اليوناني والقبرصي، وهي المبادرة الأولى من نوعها والتي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر، علاوة على أن هذا الأسبوع بمثابة رسالة مهمة للعالم مفادها أن مصر بلد الأمن والأمان وترحب بالجميع من كل الأطياف.

وخلال الجولة زار الوفد اليوناني والقبرصي المتحف الملحق بالكنيسة والذي يتضمن عددا كبيرا من المقتنيات الخاصة بالكنيسة في القرون الماضية.

يذكر أن المتحف الملحق بالكنيسة لم يتم افتتاحه رسميا حتى الآن.

وكان وفد اليونان وقبرص زار منطقة أهرامات الجيزة، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، واللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إننا نبعث من تحت سفح الأهرامات رسالة للعالم أجمع بأن مصر بلد الأمن والأمان وترحب بالجميع من كل دول العالم، وإنها بلد له تاريخ كبير.

وأضافت الوزيرة أن مصر هي أول دولة تكرم الجاليات على أرضها، وسيتم الاستمرار في هذا، مشيرة إلى أن مصر كانت دولة مهجر يهاجر إليها الجميع.

وأوضحت مكرم أن زيارة اليوم تعد المحطة قبل الأخيرة للوفد اليوناني والقبرصي؛ حيث من المقرر لهم السفر غدا لمدينة شرم الشيخ لزيارة دير سانت كاترين.

وأكدت أن ما تلمسته اليوم من تأثر الجاليات اليونانية والقبرصية والسعادة الغامرة بزيارتهم الأهرامات، يؤكد أن مصر لديها أبناء من جاليات الدول الأخرى وكلهم أبناء للدولة المصرية، ولهذا كان يجب الاستفادة من هذه القوة الناعمة.

وأشارت إلى أن هذا الأسبوع كان له عدة أبعاد على الجوانب السياحية والاقتصادية والتي تمثلت أول معالمها في اتفاقية التوءمة التي أبرمت بين بافوس القبرصية والإسكندرية، ليتم تدشين خط طيران مباشر بينهم، وأيضا المؤتمر الاقتصادي الذي عقد على هامش أسبوع إحياء الجذور بحضور المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة.

وقالت في ختام حديثها، إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع بينها وبين فريق العمل اليوناني والقبرصي في أوائل شهر يونيو في لقاء آخر في قبرص لتنفيذ زيارات لشباب الجيل الثاني والثالث بين الدول الثلاث كونهم خير سفراء لبلادهم في الخارج ولتوطيد العلاقات بين الدول الثلاث وذلك في إطار القمة الثلاثية التي أجريت بينها.

وحرص الوفد خلال الجولة على التقاط الصور التذكارية أمام الأهرامات وأبو الهول، معربا عن سعادته لتواجده في هذا المكان الأثري العظيم الذي يجسد عظمة الحضارة المصرية القديمة.

الخبر (وفد يوناني وقبرصي يزور مجمع الأديان بحي مصر القديمة (صور)) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس التدريب الإلزامي يكشف آليات تجديد تراخيص مزاولة المهنة للأطباء
التالى ورش صناعة «قدرة الفول» بالدويقة.. من هنا تتزين مائدة السحور (فيديو)