أخبار عاجلة

نقيب البيطريين للسيسي: «الزراعة تعبتنا معاها وعايزين حل» (صور)

نقيب البيطريين: استبعاد بعض المرشحين لعضويتهم في نقابات فرعية (فيديو)

اكتمل نصاب الجمعية العمومية العادية لنقابة البيطريين، المنعقدة بدار الحكمة، بالقاهرة، بحضور ٣١٢ عضوا من أعضاء النقابة، للتصديق على نتائج انتخابات التجديد النصفى للنقابة، ومناقشة تطبيق الكادر على البيطريين، وبدل المخاطر والعقود المؤقتة على الصناديق الخاصة.

أكد الدكتور خالد العامري نقيب الأطباء البيطريين، النجاح الكبير الذي وصلت له نقابة البيطريين بالجهود الكبيرة التي قام بها أعضاء مجلس النقابة، موضحا أن جدول أعمال الجمعية يشمل التصديق على نتيجة انتخابات التجديد النصفي وعرض السياسية العامة لميزانية 2017.

وقال العامري خلال كلمته بالجمعية العمومية، الشكر للجنة القضائية التي أشرفت على انتخابات مجلس النقابة، إن العملية الانتخابية تمت بنزاهة شديدة ونظام موحد تسير عليه النقابة.

وناشد نقيب الأطباء البيطريين، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة فصل الطب البيطري عن وزارة الزراعة قائلا "الوزارة تعبتنا معاها ومش عايزة تشوفنا واقفين على رجلينا"، مطالبا بضرورة إنشاء وزارة خاصة للأطباء البيطريين لما لهم من دور كبير وفعال في مصر، للدور العظيم الذي يقومون به للحفاظ على الثروات الحيوانية والداجنة والسمكية.

وأكد ممثل الجهاز المركزى للمحاسبات، أن النقابة العامة للأطباء البيطريين لم تكمل الإجراءات اللازمة لإقرار اللائحة التنفيذية الخاصة بالنقابة من وزير الصحة، مؤكدا أن اللائحة منذ 2013 لم يتم التصديق عليها من قبل الوزارة.

وأضاف خلال كلمته في الجمعية العمومية للبيطريين، أن صندوق التكافل يعانى من ضعف المركز المالي، رغم توصية الجهاز بفصل غير المسددين اشتراكاتهم، ما يؤثر على الوضع المالى للصندوق، مشيرًا إلى أن العام الماضى طالب الجهاز بفصل من تجاوز عدد السنوات غير المسددة لرسوم اشتراكه بصندوق التكافل إلى 24 سنة. 


وفي نفس السياق، وافقت الجمعية العمومية بالأغلبية على ميزانية 2016.

وتناقش الجمعية العمومية تقرير أمين الصندوق عن اعتماد ميزانية عام 2016، وتقرير مراقب الحسابات والجهاز المركزى للمحاسبات عن ذات الفترة، وعرض ميزانية النقابة لعام 2017، واختيار مراقب الحسابات واعتماد مكافأته، ومناقشة التعيينات والباراميديكال والكادر وبدل المخاطر والعقود المؤقتة على الصناديق الخاصة، وهيئة سلامة الغذاء وهيئة الدواء.

كما تناقش موقف صندوق التكافل الاجتماعي للأطباء البيطريين والخصم من الراتب لكل من النقابة العام والصندوق، وعرض واعتماد بعض الإجراءات الإدارية الخاصة ببعض الخدمات والأنشطة النقابية، واعتماد الشرائح المهنية والمسميات الوظيفية والجدول غير فنى وتوحيد قيمة الاشتراكات ورسوم الخدمات الخاصة بالنقابات الفرعية، وعرض مشكلة تكرار التعدي على الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر.

الخبر (نقيب البيطريين للسيسي: «الزراعة تعبتنا معاها وعايزين حل» (صور)) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الطيب يزور مدرسة الجنيد الإسلامية ويلتقي خريجي الأزهر بسنغافورة
التالى نقيب البيطريين عن رفض ميزانية 2017: «بدفع للنقابة من جيبي»