أخبار عاجلة
«يويفا» يغلق الباب أمام الصفقات الخيالية -
50 قتيلاً في غرق مركب شمال غرب الكونغو  -

بالأسعار والكميات.. السلع المتوفرة بمجمعات الإسكندرية الاستهلاكية في شهر رمضان

بالأسعار والكميات.. السلع المتوفرة بمجمعات الإسكندرية الاستهلاكية في شهر رمضان
بالأسعار والكميات.. السلع المتوفرة بمجمعات الإسكندرية الاستهلاكية في شهر رمضان

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن موسى إبراهيم رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية المختلفة استعدادًا لشهر رمضان من خلال 219 منفذًا ثابتًا ومتنقلًا في أحياء المحافظة، بالإضافة إلى منفذ معرض "أهلًا رمضان" المقرر انطلاقه غدًا الاثنين في منطقة الشاطبي.

وقال موسى في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد، إنه سيتم ضخ 2000 طن سكر بسعر 9.5 جنيه للكيلو بمنافذ الشركة الثابتة والمتنقلة على أن يتم طرح الكيلو بسعر 8.5 جنيه داخل معرض أهلًا رمضان، بالإضافة إلى 1500 طن أرز بسعر 8.5 جنيه للكيلو.

وأضاف رئيس الشركة أنه سيتم أيضًا طرح 300 طن دواجن برازيلية مجمدة بسعر 19 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من اللحوم بسعر 85 جنيهًا لكيلو الطازج، مقابل 60 جنيهًا لكيلو اللحوم المجمدة.

وأوضح أنه جرى توفير 50 طن دقيق في منافذ المجمعات الاستهلاكية، بسعر 12 جنيهًا للعبوة وزن 2 كيلو، كما جرى تكثيف المعروض من السلع الأساسية الأكثر استهلاكًا خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة ومنها صلصة طماطم بسعر 5 جنيهات للعبوة.

وتراوحت أسعار الزيوت بأنواعها بين 13.5 إلى 22 جنيهًا للعبوة، فيما وفرت مجمعات الإسكندرية كميات كبيرة من عبوات المسلى طبيعي والنباتي بكميات بأسعار منها من 11.5 جنيه لوزن نصف كيلو، و700 جرام بسعر 19.80 جنيه، و1.5 كيلو بسعر 39 جنيهًا.

وعن سلع شهر رمضان، أوضح "موسى" أنه جرى طرح 4 درجات من التمور بنوعيها "بلح جاف ونصف جاف" بأسعار بلغت 9.35 جنيه، 10 جنيهات، 11.90 جنيه، و15 جنيهًا، فضلًا عن توفير كميات كبيرة من المشمشية وقمر الدين والقراصيا وعين الجمل والبندق واللوز العادي والمقشر بجودة عالية وبأسعار تقل عن القطاع الخاص بنسبة 15% وتصل إلى 30%.

ولفت إلى أن جميع أسعار السلع موحدة بجميع منافذ الشركة في الإسكندرية والبالغ عددها 210 فرعًا ثابتًا بالإضافة إلى 9 سيارات تستخدم كمنافذ متحركة تجوب جميع أحياء المحافظة، فيما عدا السكر والذي سيطرح بسعر أقل جنيه واحد عن قيمته الأصلية داخل معرض أهلا رمضان.

وأكد رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات لتوفير السلع الغذائية من اللحوم والدواجن والبقالة بأسعار مخفضة، وتوفير السيارات المتنقلة لبيع الخضر والفاكهة بأسعار الجملة استعدادًا لشهر رمضان والتي تقل عن مثيلاتها بأسواق القطاع الخاص بهدف التخفيف عن كاهل المواطن البسيط.

الخبر (بالأسعار والكميات.. السلع المتوفرة بمجمعات الإسكندرية الاستهلاكية في شهر رمضان) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الطماطم تنخفض والخيار يرتفع.. أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور اليوم
التالى وزير الدفاع يؤجل تجنيد طلاب العلاج الطبيعي والإعلام بـ"حورس وبني سويف"