أخبار عاجلة

ضبط 1500 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة للاستخدام في 5 محافظات

كتب- أحمد مسعد:

حصل مصراوي، على تقرير الحملة التي شكلتها وزارة الزراعة للتفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها تحت إشراف الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة.

وكشف التقرير الصادر اليوم الجمعة، عن مصادرة 1501 كيلو جرام لحوم، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأصدرت قرارًا بإغلاق منافذ البيع، وحررت 39 محضرًا لمراكز وعيادات بيطرية لمخالفتها للشروط، بواقع 12 محضر بيع لحوم غير صالحة و27 محضرًا للحوم مجهولة المصدر.

وبحسب التقرير، احتلت محافظة القليوبية المركز الأول في عدد المخالفات، التي بلغت 1312 محضر مخالفة لمراكز وعيادات بيطرية، و45 قرار غلق منافذ بيع.

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن القطاع نفذ حملة كبرى على جميع منافذ بيع الطيور والمراكز والعيادات في 5 محافظات، مشيرة إلى أن الحملة تضمنت أيضًا تحصين الهيئة العامة للخدمات البيطرية 3 ملايين رأس ماشية وطيور.

وأضافت محرز، لمصراوي، الجمعة، أن الوزارة مدت الحملة أسبوعًا آخر خلال شهر رمضان المبارك؛ للوصول إلى العدد المستهدف وهو تحصين أكثر من 3.5 مليون رأس ماشية.

وبدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الشهر الماضي تنفيذ خطتها لمكافحة اللحوم الفاسدة خلال شهر رمضان، ووجهت بتكثيف عمليات التفتيش والمرور وضخ السلع في الأسواق.

وكلف الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، بتكثيف عمليات التفتيش والمرور على الأسواق والمحالات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، وكذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، وكذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

الخبر (ضبط 1500 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة للاستخدام في 5 محافظات) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الولايات المتحدة تتهم مهندس برمجيات بتسريب وثائق سرية لـ"ويكيليكس"
التالى البشير: السودان لايزال تحت الحصار الاقتصادي