أخبار عاجلة

إسرائيل لا تمانع استمرار "الشيطان الذي تعرفه" في سدة حكم سوريا

إسرائيل لا تمانع استمرار "الشيطان الذي تعرفه" في سدة حكم سوريا
إسرائيل لا تمانع استمرار "الشيطان الذي تعرفه" في سدة حكم سوريا
ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، التقى مع كبير مستشاري الرئيس الفرنسي، وأوضح له أن إسرائيل ليس لديها مانع في استمرار الرئيس السوري بشار الأسد بسدة الحكم في سوريا إذا ما انسحبت قوات حزب الله والقوات الإيرانية من الأراضي السورية.

وأكد بن شبات أن إسرائيل لا تضع طرد الرئيس السوري من سدة الحكم كشرط لأي تسوية سياسية مستقبلية في الدولة السورية.

ويزور مستشار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إسرائيل في الوقت الحالي من أجل التجهيز للقاء الذي سيجري يوم الثلاثاء المقبل، بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفرنسي، والذي يتناول بحث العلاقات الثنائية، والتموضع الإيراني في سوريا.

وتقول دراسة صادرة عن مركز القدس للدراسات السياسية والاجتماعية، إن واشنطن ترى لدى الجانب الإسرائيلي عدم الرغبة في سقوط حكم الرئيس السوري بشار الأسد، ولهذا السبب لا تمارس الإدارة الأمريكية أي ضغوط على الحكومة السورية مثل تلك التي مارسها على النظام الليبي.

وذكرت الدراسة، التي أعدها الباحث دوري جولد، أن كثيرين من القيادات الأمنية في إسرائيل، خاصة الذين خرجوا من الخدمة قبل عام 2011، يرون أن سقوط بشار الأسد ليس من مصلحة إسرائيل، إنطلاقا من مبدأ أن العمل مع "الشيطان" الذي نعرفه أفضل بكثير من العمل مع شيطان مستقبلي غير معروف.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن مسؤولون إسرائيليون قولهم إن إسرائيل تفضل بقاء الأسد على مجيئ أحد غيره إلى سدة الحكم، مشيرين إلى حالة الهدوء النسبي التي عاشتها منطقة الجولان طوال حكم الأسد، مقارنة بباقي الجبهات.

الخبر (إسرائيل لا تمانع استمرار "الشيطان الذي تعرفه" في سدة حكم سوريا) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لودريان: الفرنسية المحتجزة في العراق إرهابية داعشية يتعين محاكمتها هناك
التالى الحكومة الموريتانية تقلل من أهمية غلق مركز للتشيع: "لا يؤثر على علاقاتنا مع أي دولة"