الهيئة العليا بالقدس تدعو الفلسطينيين لتكثيف الوجود فى الأقصى

الهيئة العليا بالقدس تدعو الفلسطينيين لتكثيف الوجود فى الأقصى
الهيئة العليا بالقدس تدعو الفلسطينيين لتكثيف الوجود فى الأقصى

أكدت الهيئة الإسلامية العليا في القدس، رفضها القاطع لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، القاضى بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، داعية إلى تكثيف التواجد فى المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الهيئة، في بيان اليوم الأحد، إن هذا القرار الظالم لن يخدم مسيرة ما يسمونه «السلام»، بل يعقدها ويدعم موقف الظالم ضد المظلوم، مضيفة: «نحن نعلن رفضنا للاحتفالات المزمع إقامتها بافتتاح السفارة، ونطالب كل أبناء شعبنا الفلسطيني وكل اللاهثين وراء السياسة الأمريكية بوجوب مقاطعة هذه الاحتفالات، ونعتبر المشاركة فيها خيانة لقضيتنا العادلة».

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني إلى أن يكثفوا من حضورهم وتواجدهم فى المسجد الأقصى المبارك للعبادة والاعتكاف والرباط والمرابطة؛ تأكيدًا على حقهم الثابت فيه، ليؤكدوا أنهم لا يمكن أن يقبلوا شراكة أحد أو مزاعم أحد حول المسجد الأقصى المبارك، إلى جانب تأكيدهم أيضا أن اقتحام المستوطنين اليهود لرحابه هو استفزاز لمشاعر الصائمين في رمضان، كما هو الحال فى بقية أيام السنة، وأن هذه الاقتحامات لن تكسبهم أي حق في الأقصى المبارك.

وأشادت بجهود دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس إدارة وحراسا وسدنة، وقالت: «إنهم السد المنيع أمام كل المحاولات التي تستهدف النيل من حقنا فى المسجد الأقصى المبارك».

وشددت على ضرورة مقاطعة انتخابات ما يسمى بلدية القدس، وهذه المقاطعة تشمل التصويت أو الترشح أو الدعوة إلى دعم طرف دون طرف أو الدخول في ائتلاف هنا أو هناك، باعتبار أنه لا توجد صفة قانونية لهذه الانتخابات، حيث إن المشاركة فيها إقرار بالاحتلال وتثبيت له.

الخبر (الهيئة العليا بالقدس تدعو الفلسطينيين لتكثيف الوجود فى الأقصى) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البشير: السودان لايزال تحت الحصار الاقتصادي