أخبار عاجلة

حزب الكتائب يتقدم بطلب الحصول على نسخة من مرسوم التجنيس

حزب الكتائب يتقدم بطلب الحصول على نسخة من مرسوم التجنيس
حزب الكتائب يتقدم بطلب الحصول على نسخة من مرسوم التجنيس
تقدم حزب الكتائب اللبناني صباح اليوم بطلب رسمي إلى الداخلية، للحصول على نسخة رسمية مطبوعة من المرسوم الجمهوري بمنح الجنسية اللبنانية لعدد من الأشخاص.

وقال النائب عن حزب الكتائب في مجلس النواب اللبناني نديم الجميل إن الموقف الذي يتخذه الحزب في مواجهة (مرسوم التجنيس) يستهدف حماية لبنان في المقام الأول.. موضحا أن الحزب موقفه المبدئي هو الاطلاع على المرسوم ودراسته ثم سيتقرر الإجراء الذي سيتم اتخاذه.

وأضاف "الجميل" : "نريد أن نعرف ما هي المعايير التي اعتمدت لمنح الجنسية لمن شملهم المرسوم دون غيرهم من مقدمي طلبات الحصول على الجنسية اللبنانية.. وعلي أي أسس صدر هذا المرسوم وما إذا كانت تمثل مساسا بالتوازن الطائفي في لبنان من عدمه، ولماذا لم تجر تحقيقات مسبقة حول الأشخاص الذين شملهم المرسوم".

وأكد أن أحد أهم الأهداف من وراء تقديم الطلب، هو الوقوف على العدد الحقيقي لمن شملهم المرسوم، خاصة وأن الأرقام متضاربة ما بين 200 إلى 500 اسم، وبيان التفاصيل لمعرفة من يستحق الجنسية، خاصة وقد تواترت أنباء أن المرسوم شمل أشخاصا مدرجين على لوائح إرهاب دولية وعلى لوائح الشرطة الجنائية الدولية وممنوعين من فتح حسابات في البنوك اللبنانية وهو الأمر الذي من شأنه أن يعرض القطاع المصرفي لعقوبات أمريكية وأوروبية.
ويثور جدل واسع في لبنان حاليا ، عقب توقيع الرئيس العماد ميشال عون مؤخرا على مرسوم يقضي بتجنيس مئات الأشخاص.

الخبر (حزب الكتائب يتقدم بطلب الحصول على نسخة من مرسوم التجنيس) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نواب الدوما الروسي في زيارة لكوريا الشمالية أكتوبر المقبل
التالى رسالة مهمة من الملك سلمان لـ"ترامب" بشأن قطر