أخبار عاجلة

إطلاق أسماء 6 شهداء على مدارس وشوارع بالقاهرة

إطلاق أسماء 6 شهداء على مدارس وشوارع بالقاهرة
إطلاق أسماء 6 شهداء على مدارس وشوارع بالقاهرة

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن إطلاق أسماء 6 من شهداء الجيش والشرطة الذين بذلوا أرواحهم فداءًا للوطن على عدد من مدارس وشوارع العاصمة، عرفانا وتقديرا من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل بلدهم وتخليدًا لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ وحضور كل من اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، واللواء أحمد فؤاد السكرتير العام المساعد وممثلي وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة البريد والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

ووافقت اللجنة على إطلاق اسم البطل الشهيد طيار أركان حرب محمد رفعت مندوه الحسيني على مدرسة صلاح الدين الابتدائية بحي مصر الجديدة، واسم البطل الشهيد عقيد دكتور مهندس حسام حمزة عبد العزيز على مدرسة زهراء مدينة نصر الثانوية الرسمية بنات بحي شرق مدينة نصر، واسم البطل الشهيد نقيب طيار محمد صبري عبد العزيز الفرماوي على مدرسة الأميرية الإعدادية بنين بحي الزيتون، واسم البطل الشهيد عميد أحمد أمين عشماوي مبارك على مدرسة الكواكب التجريبية بحي مصر الجديدة.

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم البطل الشهيد عقيد «أ.ح» حازم إبراهيم حامد على شارع بمساكن البحر الأحمر بحي المقطم، واسم البطل الشهيد نقيب محمد حامد إبراهيم أبو عبيد على شارع متفرع من شارع الخمسين بزهراء المعادي.

ووافقت اللجنة على إطلاق اسم الشاعر حسين السيد على الشارع الذي كان يقطن به والكائن خلف الحديقة الدولية، وكذا إطلاق اسم الشيخ محمد عياد الطنطاوي وهو من علماء الأزهر وأول مصري يرسل في بعثة علمية لروسيا لتعليم اللغة العربية على شارع مساكن المعراج.

وفي نفس السياق وافقت اللجنة على طلب شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير على تسمية وترقيم الشوارع الداخلية بتقسيم مدينة زهراء المعادي للتسهيل على المواطنين في الوصول إليها.

وشدد المحافظ على ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده، وأن يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد في يوم ذكرى استشهاده للتذكرة بما قام به ليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده.

وحظر محافظ القاهرة رفع أسماء الشهداء من المدارس التي أصبحت تحمل أسمائهم أو حتى استبدالها باسم شهيد آخر، مشددًا على عدم تغيير أسماء الشوارع والمدارس التي تحمل أسماء الأعلام الذي أثروا في تاريخ الوطن.

الخبر (إطلاق أسماء 6 شهداء على مدارس وشوارع بالقاهرة) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 يونيو في بيوت الضباط الأحرار.. كواليس ما جرى ليلة النكسة لمجلس قيادة الثورة
التالى «الصحة»: استقبال 19 حالة مرضية بالمستشفيات خلال امتحانات الثانوية