سنت الكل - فوائد حب الرشاد للشعر والجسم -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عالمية - استطلاع: «البديل الألمانى» المستفيد الأكبر من فشل مفاوضات ائتلاف «جامايكا»

 

 

أخبار عالمية - استطلاع: «البديل الألمانى» المستفيد الأكبر من فشل مفاوضات ائتلاف «جامايكا»
أخبار عالمية - استطلاع: «البديل الألمانى» المستفيد الأكبر من فشل مفاوضات ائتلاف «جامايكا»

أخبار عالمية - استطلاع: «البديل الألمانى» المستفيد الأكبر من فشل مفاوضات ائتلاف «جامايكا»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 10:46 مساءً

الواقع اون لاين - - 35% من الألمان يعتقدون أن فشل مفاوضات تشكيل الحكومة تصب فى صالح اليمين الشعبوى

كشف استطلاع للرأى أن المستفيد الأكبر من فشل مفاوضات تشكيل ما يعرف بحكومة «جامايكا» الائتلافية فى ألمانيا هو حزب «البديل من أجل ألمانيا» اليمينى الشعبوى، من وجهة نظر الألمان.

وأظهر الاستطلاع، الذى نشرت نتائجه السبت، أن 35% من الألمان يعتقدون أن «البديل الألمانى» هو المستفيد الأكبر من فشل المفاوضات بين التحالف المسيحى، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل (يضم الحزب المسيحى الديمقراطى والحزب المسيحى الاجتماعى البافارى)، والحزب الديمقراطى الحر وحزب الخضر، أو ما يعرف باسم ائتلاف «جامايكا».

وفى المقابل، يرى 12% من الألمان أن الحزب الاشتراكى الديمقراطى، الشريك الحالى فى الائتلاف الحاكم مع تحالف ميركل المسيحى، هو المستفيد الأكبر من فشل المفاوضات، فى حين يرى 8% من الألمان أن المستفيد من ذلك هو الحزب المسيحى الديمقراطى الذى تتزعمه ميركل، مقابل 7% للحزب الديمقراطى الحر و5% لحزب الخضر، و2% لحزب «اليسار» و1% للحزب المسيحى الاجتماعى البافارى.

وفى المقابل يرى 26% من الألمان أن الخاسر الأكبر من فشل المفاوضات هو الحزب الديمقراطى الحر، بينما يرى ذلك بالنسبة للحزب المسيحى الديمقراطى 23% من الذين شملهم الاستطلاع.

وبصورة مبدئية لا يرى الألمان مشكلة فى إجراء انتخابات مبكرة، حيث يعتقد 65% من الذين شملهم الاستطلاع تماما أو إلى حد ما، أن الانتخابات المبكرة لا تمثل مشكلة كبيرة ويرون أنها جزء من الديمقراطيات الراسخة.

وأظهر الاستطلاع انقساما بين الألمان فيما يتعلق ببقاء ميركل فى منصب المستشارية، حيث أيد 40% منهم استمرار ميركل فى المنصب، بينما عارض ذلك 41% من الذين شملهم الاستطلاع.

وكان الأمر أكثر وضوحا بالنسبة لرئيس الحزب الاشتراكى الديمقراطى، مارتن شولتس، حيث أيد 23% فقط من الألمان ترشحه للمنصب، بينما عارض ذلك 56% من الذين شملهم الاستطلاع.

وفى حال إجراء انتخابات مبكرة، ذكر 59% أنهم سيعطون أصواتهم لنفس الحزب الذى انتخبوه فى الانتخابات التشريعية التى جرت فى 24 سبتمبر الماضى، بينما ذكر 8% أنهم سيغيرون اختيارهم.

وبحسب الاستطلاع، فإن 7% من الذين عزفوا عن المشاركة فى التصويت فى الانتخابات الماضية يعتزمون المشاركة هذه المرة حال إجراء انتخابات مبكرة، بينما ذكر 11% أنهم لا يعتزمون الذهاب مجددا لصناديق الاقتراع.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، أجرى معهد «يوجوف« لقياس مؤشرات الرأى الاستطلاع خلال الفترة من 21 حتى 22 نوفمبر الحالى وشمل 1034 ألمانيا يحق لهم الانتخاب.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عالمية - استطلاع: «البديل الألمانى» المستفيد الأكبر من فشل مفاوضات ائتلاف «جامايكا» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عالمية - استطلاع: «البديل الألمانى» المستفيد الأكبر من فشل مفاوضات ائتلاف «جامايكا» تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عالمية - استطلاع: «البديل الألمانى» المستفيد الأكبر من فشل مفاوضات ائتلاف «جامايكا» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق العالم الان - صنعاء.. دعوة لقبائل الطوق بمواصلة الانتفاضة
التالى أخبار عالمية - التطورِات اليمنية.. من أين وإلى أين.. وهل صالح أخذ زمام اختراق الطريق المسدود نيابة عن السعودية وايران.. وهل السعوديه ستستجيب لصالح دون موافقه أمريكيه

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا