ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تظاهرة كبيرة ضد الحكومة في بوخارست الان هذا "اليوم"

 

 

 

تظاهرة كبيرة ضد الحكومة في بوخارست الان هذا "اليوم"
تظاهرة كبيرة ضد الحكومة في بوخارست الان هذا "اليوم"

تشاهد - تظاهرة كبيرة ضد الحكومة في بوخارست الان هذا "اليوم"
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 11:44 صباحاً

اخبار اون لاين - ينظم معارضو الحكومة في رومانيا، مساء الان هذا "اليوم"، تظاهرة كبرى في العاصمة بوخارست ضد السلطات التي حاولت تخفيف قوانين لمكافحة الفساد.

ويأتي هذا التجمع الكبير غداة تظاهرات في عدد من المدن الرومانية. وذكرت وكالة الانباء الوطنية (إجربرس) أن ثلاثة آلاف شخص تجمعوا مساء اول ايام الاسبوع أمام مقر الحكومة في ساحة النصر ببوخارست على الرغم من تدني درجة الحرارة إلى 7 تحت الصفر.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها "نقاوم ولن نرحل"، وهم يطالبون برحيل الحكومة الحالية وتشكيل الحزب الاشتراكي الديموقراطي، الذي فاز في الانتخابات الاخيرة التي جرت في ديسمبر الماضي، فريقا جديدا.

وفي بقية أنحاء البلاد، ذكرت مصادر رسمية نقلت الوكالة تصريحاتها، بأن نحو ثمانية آلاف شخص شاركوا في تظاهرات اخرى، بينهم 3 آلاف في تيميشوارا المدينة الكبيرة الواقعة في غرب البلاد، ونحو 2500 في كلوي وسيبيو بمنطقة ترانسلفانيا (وسط).

كانت السلطة التنفيذية تراجعت في مواجهة الاحتجاجات، الأحد الماضي، وألغت قانون مثير للجدل أقر ليلا ويسمح للموظفين والمسؤولين السياسيين بالإفلات من عقوبات بالسجن، في حال استغلالهم السلطة وتسببهم بأضرار تقل قيمتها عن 44 ألف يورو.

وقدم وزير العدل استقالته لكن المتظاهرين يخشون هجمات جديدة على القضاء، إذا بقيت الحكومة الحالية.

وجرت تظاهرة مضادة لدعم الحكومة شارك فيها مئات الأشخاص أمام القصر الرئاسي في بوخارست، وطالب هؤلاء المتظاهرون باستقالة الرئيس كلاوس يوهانيس (يمين الوسط) الذي عارض إجراءات الحكومة، واتهموه بتجاوز صلاحياته.

واتهمت متظاهرة القضاء "باختلاق ملفات سياسية" واتهمت المحتجين على الحكومة بأنهم "يتحركون بأوامر من المنظمات غير الحكومية والشركات المتعددة الجنسيات".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى موقع الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تظاهرة كبيرة ضد الحكومة في بوخارست الان هذا "اليوم" و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تظاهرة كبيرة ضد الحكومة في بوخارست الان هذا "اليوم" تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تظاهرة كبيرة ضد الحكومة في بوخارست الان هذا "اليوم" و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - موقع إسرائيلي: "حماس" تقبل بدولة فلسطينية بحدود 67 دون اعتراف بإسرائيل
التالى اخبار العالم - اتفاق سعودي إندونيسي على محاربة «داعش».. لماذا؟