أخبار عاجلة
أعداد قياسية تفر من فنزويلا إلى البيرو -
البيت الأبيض يدين الرسوم الجمركية التركية -
“انفجار غريب” في بطن امرأة على متن طائرة ! -

مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة وABB للتعاون في التدريب وكفاءة الطاقة

مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة وABB للتعاون في التدريب وكفاءة الطاقة
مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة وABB للتعاون في التدريب وكفاءة الطاقة

كتبت- إيمان منصور:

وقع طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مذكرة تفاهم مع شركة "ABB مصر"، لتقديم الدعم الفني في مجالات التدريب وكفاءة الطاقة والمسؤولية الاجتماعية.

وقالت الشركة في بيان اليوم الإثنين، يأتي هذا البروتوكول لدعم تنفيذ الركائز الاستراتيجية للوزارة، وعلى رأسها تحقيق التنمية الصناعية، وتطوير المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم وتشجيع ريادة الأعمال، وتنمية الصادرات، وتطوير التعليم والتدريب التقني والمهني، فضلا عن تحقيق أسس الحوكمة والتطوير المؤسسي.

وحضر التوقيع كل من بول جارنييه سفير سويسرا في مصر، وجان ثيسليف سفير السويد في مصر، ووعدد من قيادات شركة ABB في مصر، وحنان الحضري مقررة مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، وأحمد الغمازي رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني.

وقال الوزير إن الاتفاق يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص في دعم خطط الحكومة للتنمية المستدامة، حيث يتوافق مع أهداف وسياسات وزارة التجارة والصناعة وخاصة استراتيجية تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020.

وأضاف أن البروتوكول يحقق الاستفادة من خبرات شركة "إيه بي بي" في مجال التكنولوجيا ومنتجات الكهرباء والروبوتات والرقمنة الصناعية وشبكات الكهرباء، كما يمثل الاتفاق أيضا خطوة للتحرك نحو الثورة الصناعية الرابعة.

وبموجب مذكرة التفاهم، اتفق الجانبان على تطوير قدرات الفنيين المتخصصين ومختبرات أنظمة التحكم بمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني في خمسة مواقع بما في ذلك مراجعة مناهج الطلاب، وخاصة المتعلقة منها بقطاع الكهرباء والطاقة، فضلا عن توفير فرص للتدريب في منشآت التصنيع الخاصة بشركة ABB في مصر.

كما تقدم ABB التدريب اللازم لعدد من المهندسين العاملين في وزارة التجارة والصناعة على أساليب تدقيق كفاءة الطاقة للقطاعات ذات استهلاك الطاقة الكثيفة.

وستنظم الشركة أيضا عددا من ورش العمل والندوات بهدف تطوير قدرات الخبراء الفنيين في وزارة التجارة والصناعة وتعريفهم بأحدث التقنيات والحلول الموفرة للطاقة، وبالتالي دعم وتعزيز أهداف "المبادرة القومية لتحقيق كفاءة الطاقة"، وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

كما تتضمن مذكرة التفاهم تطوير مشروع للمسؤولية المجتمعية موجها لقطاع التصنيع والصناعات المغذية.

وتتواجد شركة ABB في مصر منذ عام 1926، ويضم مجمع المصانع الخاص بالشركة 5 مصانع موزعة على مساحة 100 ألف متر مربع، وتوظف حوالي 1600 موظف، وتعد مصر مركزا للتصدير من الشركة إلى أكثر من 27 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال ناجي جريجيري، المدير التنفيذي بالشركة لشمال ووسط أفريقيا: "إن توقيع هذه المذكرة يعزز ويدعم استراتيجيات التنمية في مصر بما يتيح التعامل بشكل استباقي مع التحديات المستقبلية وبما يتماشى مع أهداف وزارة التجارة والصناعة".

وأضاف جريجيري أن المذكرة "تدعم أيضا استراتيجية التنمية الصناعية والتجارية لعام 2020 بهدف تحسين كفاءة استخدام الطاقة والتدريب المهني في مختلف القطاعات الصناعية".

الخبر (مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة وABB للتعاون في التدريب وكفاءة الطاقة) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقابة الوزراء!
التالى شخبطة 2